رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لبنان يسجل 1608 إصابات جديدة بكورونا

فيروس كورونا في لبنان
فيروس كورونا في لبنان

سجلت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الثلاثاء، 1608 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد ​كوفيد 19​ خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد التراكمي للإصابات منذ 21 فبراير 2020 إلى 513006 حالات.

 

وأضافت الصحة اللبنانية فى التقرير اليومى حول الحالة الوبائية فى لبنان، أنه تم تسجيل 1602 حالة إصابة بين المقيمين و6 حالات بين الوافدين، وفقا لما نقله موقع النشرة اللبنانى.

 

وأشارت الصحة اللبنانية، إلى أنه تم تسجيل 36 حالة وفاة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 6995. 

 

وأوضحت الصحة اللبنانية أن عدد حالات الاستشفاء ليوم أمس هو 1658، من بينها 769 حالة في العناية المركزة، مشيرة إلى أن عدد الفحوصات المخبرية ليوم أمس هو 19334.

 

وكان رئيس ​الجامعة الأمريكية​ في ​بيروت​، الدكتور ​فضلو خوري​، صرح بأن الجامعة قادت يوم الجمعة الماضي ائتلافا يضم أربعة مراكز طبية جامعية في بيروت، في توقيع اتفاق مع ​وزارة الصحة العامة​، في حضور ممثل شركة ​فايزر​، للحصول على 320 ألف جرعة لقاح كورونا ستعطى للطلاب وأعضاء هيئة التعليم وموظفي ​الجامعات​ ومراكزها الطبية.

 

وأشار خورى، في بيان، إلى أن الاتفاق يعني أن ​الحياة​ الأكاديمية مع تواجد الأفراد على حرم الجامعة الأمريكية في بيروت هي في طريقها إلى الاستئناف في بداية فصل الخريف 2021.

 

وتابع خورى: "يشير الجزء الخاص بالجامعة الأمريكية في بيروت من الاتفاق إلى أننا سنقوم أيضا بتلقيح أعضاء إضافيين من الأسرة الجامعية، بما في ذلك الأفراد المؤهلين لتلقي ​اللقاح​ والمدرجين في نظام ​الضمان الصحي​ في الجامعة، من عائلات الأساتذة وعائلات الموظفين".

 

وأكد خورى أن الجامعة في بيروت كانت في طليعة المناقشات مع شركة فايزر وغيرها من شركات الأدوية في ​الولايات المتحدة​ منذ ظهور ​اللقاحات​ الفعالة لأول مرة في نهاية العام 2020، متابعا "قمنا في الوقت ذاته بحشد الدعم لهذا الهدف في بيئة اقتصادية صعبة للغاية". 

 

وأفاد بأن الاتفاق الموقع ينص على تسجيل جميع التلقيحات على منصة التلقيح الإلكترونية الحكومية الرسمية. 

 

كما يتعهد الاتفاق بتوفير اللقاحات للمجتمعات المحرومة في جميع أنحاء ​لبنان​، وفقا لما نقله موقع النشرة اللبنانى.

 

ذات صلة:

وزارة الصحة اللبنانية توصي بوقف الرحلات الجوية مع بريطانيا بعد ظهور سلالة جديدة من كورونا