رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تقرير: سول وبكين تبحثان منع نووى كوريا الشمالية

بوابة الوفد الإلكترونية

يلتقي كبير المفاوضين النوويين في كوريا الجنوبية ليم سونغ راك مع نظيره الصيني أو دا وي في بكين اليوم الاثنين لمناقشة الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية وسبل مواجهة استفزازات كوريا الشمالية.

تهدد كوريا الشمالية بإجراء تفجير نووي ردا على تبني مجلس الأمن الدولي قرارا لإدانة إطلاقها صاروخ طويل المدى يحمل قمرا اصطناعيا يوم 12 ديسمبر الماضي.
ذكرت "إذاعة كوريا الجنوبية" اليوم أن :"المفاوضين النوويين في كوريا الجنوبية والصين سيناقشان اليوم سبل منع بيونغيانغ من القيام بالمزيد من الاستفزازات" .
ذكر التقرير أن المسؤول الكوري سيؤكد خلال الاجتماع على أن نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية "مهم من أجل السلام والاستقرار" كما أن إجراء كوريا الشمالية تجربة نووية سوف يجعل عملية نزع السلاح

النووي "صعبة".
أشار التقرير إلى أن وزير الخارجية الصيني يحاول إقناع كوريا الشمالية بعدم المضي قدما في إجراء التجربة النووية ، حيث قام باستدعاء السفير الكوري الشمالي في بكين عدة مرات منذ إعلان بيونجيانج في يوم 24 من الشهر الماضي أنها سوف تجري تجربة نووية.
كان الناطق باسم الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونغ باك قد قال أمس الأحد إن الأخير طالب الوكالات الحكومية أن تكون على أهبة الاستعداد تحسبا للتجربة النووية المحتملة من قبل كوريا الشمالية.