رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الوزراء الفلسطيني يصدق على شراء 4.5 مليون جرعة من لقاحي «فايزر» وسبوتنيك

 رئيس الوزراء الفلسطيني
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه

صادق مجلس الوزراء الفلسطيني، على اقتراح وزارة الصحة بالتعاقد على شراء 500 ألف جرعة من لقاح "سبوتنيك v" الروسي، و4 ملايين جرعة من لقاح "فايزر"، وذلك لضمان الوصول إلى مناعة مجتمعية ضد فيروس كورونا المستجد. 

 

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه قوله - خلال جلسة المجلس، اليوم الاثنين - "إن ذلك من شأنه أن يسمح بالعودة الحذرة، ووفق البروتوكولات الصحية للعمل في القطاعات المختلفة، وخاصة القطاع السياحي الذي تعرض لخسائر كبيرة بسبب التداعيات العالمية التي أحدثتها الجائحة".

 

وذكرت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم الإثنين، أنه تم تسجيل 1529 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، و30 وفاة و2023 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الماضية.


 وأوضحت الوزيرة - في التقرير الوبائي حول الفيروس حسبما ذكرت

وكالة الأنباء الفلسطينية - أن نسبة التعافي من الفيروس في فلسطين بلغت 89.3%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 9.6%، ونسبة الوفيات 1.1% من مجمل الإصابات، مشيرة إلى أن عدد المواطنين الذين تلقوا التطعيمات المضادة لفيروس "كورونا"، بلغ 166849، بينهم 25466 تلقوا الجرعتين من اللقاح.

 

وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 140.7 مليون، فيما وصل عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها حول العالم إلى 884 مليون جرعة.