رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الاتحاد الأوروبي يشتري 100 مليون جرعة لقاح كورونا إضافية من لقاح "فايزر- بيونتيك"

عربى وعالمى

الاثنين, 19 أبريل 2021 14:01
الاتحاد الأوروبي يشتري 100 مليون جرعة لقاح كورونا إضافية من لقاح فايزر- بيونتيكلقاح كورونا

وكالات

 أعلنت الشركة الألمانية لصناعة الأدوية (بيونتيك) ونظيرتها الأمريكية (فايزر) المطورتان للقاح (كوفيد-19)، أن الاتحاد الأوروبي سيشتري 100 مليون جرعة إضافية من لقاح "فايزر- بيونتيك".

 وقالت الشركة - حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز" الناطقة باللغة الإنجليزية اليوم - إن العدد الكلي للجرعات التي ستصل للتكتل العام الجاري سيرتفع إلى 600 مليون جرعة.
 أما المدير التجاري لشركة "بونتيك"، شون ماريت، أوضح أن عمليات تسليم اللقاح الخاصة بالشركة العام الجاري ستغطي ثلثي سكان الاتحاد الأووربي.
 وكان التكتل (المكون من 27 دولة) قد منح - حتى الآن - نحو 105 ملايين جرعة لقاح من نحو 450 مليون جرعة لسكانه.

  وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي

عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 7ر140 مليونا ، فيما وصل عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها حول العالم إلى 884 مليون جرعة. وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية،  أن إجمالي الإصابات وصل إلى 140 مليونًا و 729 ألف حالة. كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين يقترب من 2ر80 مليونا، فيما ارتفع إجمالي الوفيات لثلاثة ملايين و 11 ألف حالة. وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، أظهرت البيانات المجمعة لوكالة "بلومبرج" للأنباء أنه جرى إعطاء نحو 884 مليون جرعة
من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا والمملكة المتحدة وتركيا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وبولندا وكولومبيا والمكسيك وإيران. كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا. وتتصدر الولايات المتحدة كذلك دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الصين ثم الهند والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة والبرازيل وتركيا وإندونيسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان. تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

ذات صلة:

دراسة: لقاح فايزر- بيونتيك فعال ضد فيروس كورونا المتحور

 

أهم الاخبار