رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيران تسجل 24 ألفًا و346 إصابة و398 وفاة بفيروس كورونا

كورونا في إيران
كورونا في إيران

 أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، تسجيل 24 ألفًا و346 إصابة جديدة و398 وفاة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية.

 قالت المتحدثة باسم الوزارة سیما سادات لاري، في تصريح صحفي اليوم وفقًا لوكالة أنباء (مهر) الإيرانية اليوم الإثنين، إن هناك 3 آلاف و901 حالة أُدخلت المستشفيات، حيث ارتفع إجمالي الوفيات إلى 67 ألفًا و130 حالة.
 وأوضحت، أن إجمالي الإصابات بلغ مليونين و261 ألفًا و435 إصابة حتى الآن، بينما بلغ عدد حالات التعافي ملیونًا و797 ألفًا و319 حالة، مشيرة إلى أن هناك نحو 4 آلاف و843 حالة حرجة تخضع للعلاج في وحدات العناية المركزة.
وأشارت لاري إلى أنه في أعقاب الارتفاع الكبير في إصابات فيروس كورونا خلال الأيام الأخيرة، أُجبرت الأعمال التجارية في طهران على الإغلاق لمدة أسبوعين، فيما حث مسؤولو الصحة على البقاء في المنازل ووقف التنقلات غير الضرورية.

وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 7ر140 مليونا ، فيما وصل عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها حول العالم إلى 884 مليون جرعة. وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية،  أن إجمالي الإصابات وصل إلى 140 مليونا و 729 ألف حالة. كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين يقترب من 2ر80 مليونا، فيما ارتفع إجمالي الوفيات لثلاثة ملايين و 11 ألف حالة. وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، أظهرت البيانات المجمعة

لوكالة "بلومبرج" للأنباء أنه جرى إعطاء نحو 884 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا والمملكة المتحدة وتركيا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وبولندا وكولومبيا والمكسيك وإيران. كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا. وتتصدر الولايات المتحدة كذلك دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الصين ثم الهند والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة والبرازيل وتركيا وإندونيسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان. تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

ذات صلة:

وزارة الصحة الإيرانية تسجل 83 وفاة و7760 إصابة بكورونا