عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كوريا الجنوبية تُسجل إصابات بالسُلالة الهندية لكورونا

 سجلت كوريا الجنوبية، للمرة الأولى، حالات إصابة بالسلالة الهندية من فيروس كورونا المستجد.

 

اقرأ أيضًا: عهد جديد.. أنقرة تُحدد موعد زيارة الوفد التركي لمصر


و قال سون يونغ-ريه، مدير الاستراتيجية والتخطيط في المقر المركزي لإدارة الكوارث بكوريا الجنوبية- في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد- إن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا للأشخاص القادمين من الهند منذ يناير الماضي بلغ 94 حالة، ومن بينها تم تأكيد 9 حالات للإصابة بالسلالة الهندية من فيروس كورونا، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية.


وأوضح أن من بين الـ9 إصابات، تم تأكيد إصابتين في مارس الماضي و7 إصابات أخرى في أبريل الجاري، مشيرا إلى وصول جميع المصابين بالسلالة الهندية عبر رحلات جوية مباشرة من الهند إلى البلاد وفقا للسلطات الصحية.


وكانت السلطات الصحية الكورية الجنوبية ذكرت- في وقت سابق اليوم- أن

البلاد تشغل نظام تحليل (الجينوم)؛ لرصد السلالة الهندية من كورونا، مشيرة إلى أن اللقاحات المسجلة قد تكون أقل تأثيرا على السلالة الهندية.


يُشار إلى أنه قد تم اكتشاف وجود السلالة الهندية في أستراليا وبلجيكا وألمانيا وأيرلندا وبريطانيا والولايات المتحدة ونيوزيلندا وغيرها من الدول.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

فيروس

كورونا

كوريا الجنوبية