رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأرجنتين تسجل 29 ألفًا و472 إصابة و159 وفاة جديدة بفيروس "كورونا"

 أعلنت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية أنه تم تسجيل 29 ألفا و472 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الأرجنتين؛ ليرتفع بذلك إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس إلى مليونين و658 ألفا و628 حالة.
وأفادت الجامعة - حسبما نشرت على موقعها الإلكتروني اليوم السبت بأنه تم تسجيل 159 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس في البلاد؛ ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات إلى 59 ألفا و84 حالة.
وأشارت إلى أنه تم توزيع 5 ملايين و935 ألفا و146 جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا في جميع أرجاء الأرجنتين، مبيّنة أن عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح المضاد للفيروس بشكل كامل في البلاد بلغ 771 ألفًا و802 شخص.
 

وفي سياق متصل تجاوز عدد الوفيات حول العالم جراء الفيروس التاجي كوفيد-19، اليوم السبت 17 أبريل عتبة الـ 3 ملايين في العالم منذ ظهور فيروس كورونا أواخر عام 2019، في وقت يتواصل السباق من أجل التلقيح.

أبلغ مكتب منظمة الصحة في الصين عن ظهور هذا المرض في أواخر ديسمبر 2019.

وقد لا تعكس هذه الأعداد إلا جزءا بسيطا من العدد الإجمالي الفعلي؛ لأنها تستند إلى التقارير اليومية الصادرة عن السلطات الصحية في كل بلد وتستثني المراجعات اللاحقة من قبل الوكالات الإحصائية.

وسجّلت حملات التلقيح وهي متفاوتة جدا بحسب البلد، على المستوى

العالمي حقن قرابة 863 مليون جرعة بحسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس حتى يوم الجمعة.

وتعاني حملات التلقيح وهي السلاح الرئيسي لمكافحة الوباء، من نكسات لقاحي جونسون أند جونسون وأسترازينيكا وكذلك من زيادة النسخ المتحوّرة الأكثر قدرة على العدوى وتصبح القوة المهيمنة على مسار الوباء.

ونشرت تشيلي إحدى الدول الأكثر تقدما في العالم على مستوى التلقيح، دراسة تُظهر أن لقاح كورونافاك الصيني أثبت فعالية بنسبة 67 % في الوقاية من أعراض كوفيد-19 , 80% في منع الوفاة.

وأعلنت الإدارة الأمريكية أنها تعتزم استثمار 1,7 مليار دولار لتحسين قدرات تسلسل فيروس كورونا وكشف التغيرات الجينية.

ويسود التردد بين فرض قيود إضافية للجم تفشي الوباء من خلال الحد من التواصل البشري، وتخفيف القيود لدعم الاقتصاد وتهدئة موجات الاستياء في صفوف السكان.

ذات صلة :

وفيات كورونا حول العالم تتجاوز 3 ملايين شخص