رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

طوكيو تسجل أعلى إصابات يومية بفيروس كورونا منذ 30 يناير

عربى وعالمى

السبت, 17 أبريل 2021 11:38
طوكيو تسجل أعلى إصابات يومية بفيروس كورونا منذ 30 ينايركورونا في طوكيو

وكالات

 قالت السلطات الصحية في طوكيو، اليوم السبت، إن عدد حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا فيها ارتفع إلى 759 ، وهو الأكبر منذ 30 يناير الماضي.

 ومددت الحكومة اليابانية إجراءات طوارئ سارية إلى عشر مناطق أمس الجمعة بعد أن انتشرت موجة رابعة من الجائحة، مما ألقى بمزيد من الشك في إمكانية تنظيم دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في غضون أقل من 100 يوم، وهي المدة المتبقية لافتتاح دورة طوكيو.

 وكانت السلطات قد اعلنت في السابق أنها سترفع مستوى التأهب لفيروس كورونا في طوكيو للسماح باتخاذ    إجراءات أكثر صرامة للحد من الانتشار السريع لسلالة من فيروس كورونا أسرع عدوى، قبل الألعاب الأولمبية الصيفية، المقرر انطلاقها في 23

يوليو المقبل في العاصمة طوكيو.

وفي سياق متصل تجاوز عدد الوفيات حول العالم جراء الفيروس التاجي كوفيد-19، اليوم السبت 17 أبريل عتبة الـ 3 ملايين في العالم منذ ظهور فيروس كورونا  أواخر عام 2019، في وقت يتواصل السباق من أجل التلقيح.

أبلغ مكتب منظمة الصحة في الصين عن ظهور هذا المرض في أواخر ديسمبر 2019.

وقد لا تعكس هذه الأعداد إلا جزءا بسيطا من العدد الإجمالي الفعلي؛ لأنها تستند إلى التقارير اليومية الصادرة عن السلطات الصحية في كل بلد وتستثني المراجعات اللاحقة من قبل الوكالات الإحصائية.

وسجّلت حملات التلقيح وهي متفاوتة جدا بحسب البلد، على المستوى العالمي حقن قرابة 863 مليون جرعة بحسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس حتى يوم الجمعة.

وتعاني حملات التلقيح وهي السلاح الرئيسي لمكافحة الوباء، من نكسات لقاحي جونسون أند جونسون وأسترازينيكا وكذلك من زيادة النسخ المتحوّرة الأكثر قدرة على العدوى وتصبح القوة المهيمنة على مسار الوباء.

ونشرت تشيلي إحدى الدول الأكثر تقدما في العالم على مستوى التلقيح، دراسة تُظهر أن لقاح كورونافاك الصيني أثبت فعالية بنسبة 67 % في الوقاية من أعراض كوفيد-19 , 80%  في منع الوفاة.

وأعلنت الإدارة الأمريكية أنها تعتزم استثمار 1,7 مليار دولار لتحسين قدرات تسلسل فيروس كورونا وكشف التغيرات الجينية.

ويسود التردد بين فرض قيود إضافية للجم تفشي الوباء من خلال الحدّ من التواصل البشري، وتخفيف القيود لدعم الاقتصاد وتهدئة موجات الاستياء في صفوف السكان.

ذات صلة :

2414 إصابة جديدة بكورونا في اليابان

أهم الاخبار