رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الصين تُحصن أكثر من مليون ‭187‬ بلقاحات كورونا

عربى وعالمى

السبت, 17 أبريل 2021 11:20
الصين تُحصن أكثر من مليون ‭187‬  بلقاحات كورونالقاح كورونا

وكالات

 أظهرت بيانات نشرتها اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم السبت أن البلاد استخدمت نحو 3 ملايين جرعة من لقاحات كوفيد-19 في إطار عملية التطعيم يوم 16 أبريل، مما رفع العدد الإجمالي لمن تلقوا اللقاحات إلى 187.37 مليون.

 

وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم السبت تسجيل البر الرئيسي 15 إصابة جديدة بكوفيد-19 في 16 أبريل ارتفاعا من 11 إصابة في اليوم السابق.

 

وقالت اللجنة في بيان إن حالة واحدة من الحالات الجديدة إصابة محلية.

 

وقالت اللجنة إن عدد الحالات الجديدة التي لا تظهر عليها أعراض تراجعت إلى 19 بعد أن كانت 31 حالة قبل يوم. ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها حالات مؤكدة.

 

ويبلغ الآن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في بر الصين الرئيسي 90483 حالة، بينما ما زال عدد الوفيات كما هو عند 4636.

 

وأعلن خبراء منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، أن لقاحي مختبري سينوفارم وسينوفاك الصينيين، ثبت أنهما آمنين وفعالين ضد فيروس كورونا، غير أنهما ما زالا بحاجة إلى المزيد من البيانات.

 

وأعلنت مجموعة الخبراء الاستراتيجية الاستشارية حول التلقيح في منظمة الصحة العالمية أن "اللقاحين أثبتا سلامتهما وأبرزا فاعلية جيدة ضد كوفيد-19 حين يكون المريض يظهر أعراضا".

 

وقررت منظمة الصحة العالمية بشأن طلب المواقفة الذي قدمه سينوفارم وسينوفاك ليست متوقعة قبل مطلع أبريل

على أقرب تقدير.

 

وتسمح موافقة منظمة الصحة العالمية بموجب إجراء الحالات الطارئة للدول بتسريع إجراءات الموافقة التنظيمية الخاصة بها لاستيراد اللقاح وإدارته، كما تتيح لليونيسيف شراء اللقاح لتوزيعه على الدول التي تحتاجه.

 

يشار الي أن  منظمة الصحة العالمية أصدرت إرشادات محدثة حول الممارسات الآمنة خلال شهر رمضان في سياق كوفيد-19. و كذلك تدابير التباعد الجسدي التي يجب اتباعها أثناء الصلاة و خلال موسم الحج و الموائد الجماعية وغيرها من المناسبات الاجتماعية أو الدينية. 

 

وأضافت أن اللقاحات توفر أملًا جديدًا ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد ويتم الآن تقديم لقاحات كوفيد-19 في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلدًا، لكن التحديات قائمة في البلدان التى تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا واليمن.

ذات صلة:

اللجنة الوطنية للصحة بالصين: كورونا ربما انتشر بمناطق أخرى قبل ووهان

أهم الاخبار