رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بولندا تعلن 3 دبلوماسيين روس غير مرغوب فيهم على أراضيها

عربى وعالمى

الخميس, 15 أبريل 2021 23:17
بولندا تعلن 3 دبلوماسيين روس غير مرغوب فيهم على أراضيهاوزارة الخارجية البولندية

أ ش أ

أعلنت السلطات البولندية اليوم الخميس، أن ثلاثة من الدبلوماسيين الروس أشخاص غير مرغوب بهم على أراضي الدولة، وأرجعت ذلك إلى انتهاكهم شروط وضعهم الدبلوماسي والقيام بأنشطة ضد بولندا.

 

وذكرت وزارة الخارجية البولندية - في بيان أورده موقع (بولاند.إن) الإخباري - أن الوزارة استدعت السفير الروسي سيرجي أندرييف وسلمته مذكرة دبلوماسية تنص على أن ثلاثة موظفين في سفارة الاتحاد الروسي في وارسو "أشخاص غير مرغوب فيهم".

وأضاف البيان: "أن بولندا تعرب عن تضامنها مع الولايات المتحدة فيما يتعلق بالهجمات الإلكترونية التي نفذها الاتحاد الروسي".. مُشيرًا إلى أن تلك الهجمات امتد تأثيرها إلى الدول الأوروبية، و"أصبحت تهدد المجتمعات والاقتصادات والحكومات في العديد من البلدان".

 

الجدير بالذكر أن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، جو بايدن، اليوم الخميس، وقع على قرار فرض عقوبات جديدة على روسيا الاتحادية تشمل 32 فردا وكيانا

قانونيا روسيا، ومنها اتهام ست شركات تكنولوجية روسية بدعم البرنامج الاستخباراتي الروسي

السيبرياني بزعم محاولات التأثير على الانتخابات الأمريكية.
 
وأيضا طرد عشرة من أعضاء البعثة الدبلوماسية الروسية في واشنطن، و يوجد بين الموظفين عناصر تابعة للاستخبارات الروسية، وفقا لما أعلنه البيت الأبيض مساء اليوم الخميس.

 

بالإضافة إلى ذلك، حظرت الولايات المتحدة على شركاتها الشراء المباشر لسندات الدين الروسية الصادرة عن البنك المركزي، أو صندوق الثروة الوطني، أو وزارة المالية الروسية.

 

وحملت الإدارة الأمريكية رسميا جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي مسؤولية الهجوم الإلكتروني، الذي استهدف شركة "SolarWinds".

أهم الاخبار