رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بريطانيا تستدعي السفير الروسي بفعل النهج العدائي لموسكو

عربى وعالمى

الخميس, 15 أبريل 2021 22:42
بريطانيا تستدعي السفير الروسي بفعل النهج العدائي لموسكو وزارة الخارجية البريطانية

أ ش أ

استدعت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الخميس، السفير الروسي لدى لندن أندريه كيلين على خلفية "النهج العدائي" الذي تتبعه بلاده.

 

وذكرت الوزارة، في بيان نُشر على موقعها الإلكتروني: "استدعت وزارة الخارجية البريطانية السفير الروسي نظرًا للقلق العميق لدى بريطانيا فيما يتعلق بالسلوك العدائي لروسيا، الذي يشمل الهجمات الإلكترونية والتدخل في العمليات الديمقراطية وتعزيز الوجود العسكري على الحدود الأوكرانية وضم شبه جزيرة القرم

بشكل غير قانوني".

يُذكر أن السلطات البريطانية والأمريكية أعلنتا، في وقت سابق اليوم، أن الاستخبارات الخارجية الروسية هي من يقف وراء الهجمات الإلكترونية لـشركة"سولار ويندو" الأمريكية.

 

على صعيدا أخر، وقع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، جو بايدن، اليوم الخميس، على قرار فرض عقوبات جديدة على روسيا الاتحادية تشمل 32 فردا وكيانا قانونيا روسيا، ومنها اتهام

ست شركات تكنولوجية روسية بدعم البرنامج الاستخباراتي الروسي السيبرياني بزعم محاولات التأثير على الانتخابات الأمريكية.

 
وأيضا طرد عشرة من أعضاء البعثة الدبلوماسية الروسية في واشنطن، و يوجد بين الموظفين عناصر تابعة للاستخبارات الروسية، وفقا لما أعلنه البيت الأبيض، مساء اليوم الخميس.

 

بالإضافة إلى ذلك، حظرت الولايات المتحدة على شركاتها الشراء المباشر لسندات الدين الروسية الصادرة عن البنك المركزي، أو صندوق الثروة الوطني، أو وزارة المالية الروسية.

 

وحملت الإدارة الأمريكية رسميا جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي مسؤولية الهجوم الإلكتروني، الذي استهدف شركة "SolarWinds".

أهم الاخبار