رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

العراق يُعلن العثور على أسلحة وصواريخ وعبوات ناسفة

عربى وعالمى

الخميس, 15 أبريل 2021 13:26
العراق يُعلن العثور على أسلحة وصواريخ وعبوات ناسفةالشرطة العراقية

أ ش أ

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي العثور على أسلحة وصواريخ وعبوات ناسفة من مخلفات تنظيم (داعش) الإرهابي خلال عمليات عسكرية في عدة محافظات.

 

اقرأ أيضًا: عهد جديد.. أنقرة تُحدد موعد زيارة الوفد التركي لمصر


وذكرت الخلية، في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) اليوم الخميس، أن قوة من الفرقة 3 شرطة اتحادية في المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك شرعت بتفتيش عدة مناطق ضمن قاطع المسؤولية، وتم العثور على عبوة أسطوانية محلية الصنع و6 قنابل هاون عيار 60 ملم وصاروخ قاذفة RBG7 من مخلفات (داعش) الإرهابي، تم تفكيكها من قبل دوريات المعالجة.


وأضافت أن قوة من قسم شرطة الميمونة ومركزي شرطة (السلام - الخمس) وفوجي طوارئ

(ذي قار - ميسان) بقيادة عمليات سومر خرجت بواجب تفتيش بمنطقة الميمونة، حيث تم القبض على 34 متهمًا وضبط 3 بنادق ومخزنين بندقية و30 طلقة.


وأشارت إلى أن قوة مشتركة من قيادة عمليات الجزيرة عثرت بمنطقة عين شاكر على 7 صواريخ جراد من مخلفات (داعش) الإرهابي، تم تفجيرها موقعيًا من قبل دوريات المعالجة.


وأوضحت أن قوة من الفرقة 10 في قيادة عمليات الأنبار عثرت في قضاء الكرمة بمنطقة "الصبيحات"، على 8 عبوات ناسفة على شكل جلكان سعة 10 لترات و6 مساطر تفجير وصاروخين، تم تفجيرها

من قبل دوريات المعالجة.


ولفتت إلى أن قوة من المعالجة في قيادة عمليات صلاح الدين أتلفت مخلفات حربية، وفجرت قنابل هاون (عيار 81 ملم - 80 ملم - 120 ملم)، و 630 طلقة عيار 123 ملم، وقنابل يدوية وحشوتين دافعة، وقنابل هاون دخان عيار 120 ملم، وقنابل هاون عيار 60 ملم، ومقذوف عيار 155، و 151 عبوة ناسفة على شكل جلكان سعة 20 لترًا و40 طلقة عيار 57 و116 صاعقًا و140 مسطرة تفجير.


وعلى صعيد آخر، أعلنت الاستخبارات العسكرية العراقية تواجد أحد الإرهابيين بأحد أحياء منطقة الدورة جنوبي بغداد، وقامت عناصر الاستخبارات بالتحرك نحو الهدف والقبض عليه في المنطقة المذكورة.


وأشارت إلى أنه من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة (4) إرهاب، لافتة إلى أنه تم إحالة الإرهابي للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

العراق 

الشرطة العراقية

داعش

أهم الاخبار