رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

6 كجم متفجرات استخدمت فى هجوم سفارة أمريكا

عربى وعالمى

السبت, 02 فبراير 2013 17:58
6 كجم متفجرات استخدمت فى هجوم سفارة أمريكا
اسطنبول- الأناضول

ذكر بيان لوالي أنقرة، اليوم، أن الهجوم الذي تعرضت له السفارة الأمريكية في أنقرة، أمس، نفذ باستخدام 6 كيلوغرامات من مادة التي إن التي، فُجّرت بالضغط على زر إلكتروني.

وأضاف البيان، أن فرق خبراء إبطال مفعول المتفجرات، التي عاينت مكان الهجوم، اكتشفت أيضا أجزاء من قنبلة يدوية، ما يعني أن المهاجم فجر قنبلة يدوية، بالإضافة إلى المتفجرات التي كانت بحوزته.
وأشار البيان، أن عضو منظمة (دي

هي كي بي- جي) الإرهابية المسلحة، الذي يُعتقد أنه قام بالتفجير الانتحاري، شارك في الهجوم على السكن العسكري ومديرية الأمن في مدينة اسطنبول عام 1997، وتم إلقاء القبض عليه حينها، وبعد خروجه من السجن، هرب إلى خارج البلاد، وكان مطلوبا القبض عليه لإتهامه بمحاولة تغيير النظام الدستوري بالقوة، والقيام بتحريض سجناء.
وأفاد البيان، أنه تم التعرف على هوية المشتبه به عبر عرض صوره على عائلته، إلا أن التأكد من شخصيته بشكل كامل، لن يتم إلا بعد مقارنة الحمض النووي لمنفذ الهجوم، بعينات الحمض النووي التي أخذت من أفراد العائلة.
وأكد البيان، استمرار الوحدات المعنية، في مديرية أمن أنقرة، في العمل على عدة محاور من أجل الكشف عن ملابسات الهجوم.
وأشار البيان، إلى مقتل أحد أفراد أمن السفارة في الحادث، وإصابة رجلي أمن آخرين، تلقيا العلاج المناسب في موقع الحادث، كما أصيبت الصحفية "ديدام تونجاي"، وما زالت تتلقى العلاج.

 

أهم الاخبار