رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستراليا تُسجل الإصابة الثانية بجلطة بعد تلقي لقاح كورونا

سجلت السلطات الصحية في أستراليا ثاني حالة تجلط دموي لمتلق للقاح "أسترازينيكا" المضاد لفيروس كورونا، بالتوازي مع سعي السلطات إلى انتظام حملة التطعيم المتعثرة بالبلاد.

 

اقرأ أيضًا: خطوة السودان المُقبلة بعد العرقلة الإثيوبية بشأن سد النهضة.. تعرّف عليها


وأوضحت السلطات الأسترالية، حسبما نقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الثلاثاء، أنها لا تعتزم إضافة لقاح "جونسون أند جونسون" إلى حملة التطعيم، حيث تريد أستراليا الابتعاد عن شراء لقاحات تخضع لمراجعة بخصوص بحث علاقتها المحتملة بالجلطات.


وقال وزير الصحة الأسترالي جريج هنت: "توقعنا تراجعا ملحوظا في أعداد من يجري تطعيمهم لكن هذا ليس ما شهدناه في هذه المرحلة".


جدير بالذكر أن أستراليا تخلت هذا الأسبوع عن هدف تطعيم كل السكان البالغ عددهم 26 مليون نسمة تقريبا بنهاية العام، بعدما سجلت هيئة تنظيم الأدوية الأوروبية حالات نادرة لجلطات دموية بين بعض البالغين الذين تلقوا لقاح "أسترازينيكا"، الأمر الذي

يشير إلى وجود صلة؛ مما دفع المسؤولين الأستراليين إلى التوصية بتلقي من تقل أعمارهم عن 50 عاما لقاح "فايزر" بدلا من "أسترازينيكا"، وهو ما أحدث حالة من الفوضى في حملة التطعيم.


ويبلغ إجمالي الإصابات بفيروس (كورونا) في أستراليا 29 ألفا و426 شخصا، فيما يبلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الوباء 910 أشخاص.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

فيروس

كورونا

أستراليا