رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ألمانيا: اتفاق اللجنة القانونية خطوة مهمة للتحضير للانتخابات الليبية

 أكد السفير الألماني لدى ليبيا، أولفير أفسيتا، اليوم السبت، أن اتفاق اللجنة القانونية المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي، على قاعدة لإجراء الانتخابات الليبية، يعد خطوة مهمة نحو التحضير للانتخابات الوطنية الليبية في ديسمبر المقبل.

وأشار السفير الألماني، وفقًا لبوابة "أفريقيا" الإخبارية، إلى بيان بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا حول اتفاق اللجنة القانونية على قاعدة دستورية، باعتبارها خطوة مهمة نحو التحضير للانتخابات الوطنية في ديسمبر المقبل.

 

وأكدت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في بيان لها أن اللجنة القانونية المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي عقدت اجتماعها المباشر الذي استمر ثلاثة أيام والذي عقد في تونس في الفترة من 7 إلى 9 أبريل لاستكمال المناقشات

حول القاعدة الدستورية اللازمة للانتخابات الوطنية المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر 2021.

 

وبينت البعثة أن أعضاء اللجنة القانونية عملوا "لساعات طوال وتمكنوا من تجاوز الانقسامات وتوصلوا إلى توافق بشأن قاعدة دستورية للانتخابات" وأشادت البعثة "بالجهود التي بذلها أعضاء اللجنة القانونية لمعالجة هذه المسألة الهامة بكل تفان والتزام وروح توافقية".

 

وشددت البعثة الأممية على أنها أُحيطت "علمًا بالقضايا الخلافية بشأن بعض القضايا التي ستحال إلى ملتقى الحوار السياسي الليبي للبت فيها".