عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا: مُستعدون للحوار مع الإدارة الأمريكية الجديدة

أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة، عن استعداد بلادها لإجراء حوار بشأن قضايا البيئة وتغير المناخ مع الإدارة الأمريكية الجديدة.

 

اقرأ أيضًا: فيروس قاتل جديد يُهدد البشرية.. تعرّف عليه


وقالت زاخاروفا - في تصريحاتها التي أوردتها وكالة أنباء (تاس) الروسية - "القضايا البيئية من المجالات التي توجد فيها مصالح مشتركة لروسيا والولايات المتحدة؛ فالإدارة الأمريكية الجديدة بكل تأكيد تضع السياسة الاجتماعية والاقتصادية على أسس بيئية".


وأشارت الدبلوماسية الروسية في حديثها إلى حقيقة أن من أولى القرارات التي اتخذتها إدارة بايدن العودة إلى اتفاقية باريس للمناخ.. مؤكدة أن روسيا أعربت عن استعدادها للحوار في هذا المجال في مناسبات عديدة، انطلاقًا من فرضية أن حل المشاكل البيئية وتغير المناخ من القضايا التي يجب أن يستبعد تسييسها.


وأوضحت زاخاروفا، في تعقيب منها على اجتماع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف،

الذي عقد في نيودلهي يوم الثلاثاء الماضي، مع المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ جون كيري، أنه لم يتم التخطيط لعقد هذا الاجتماع مسبقًا.


وأعلن البيت الأبيض، في وقت سابق أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، دعا 40 من قادة العالم، بمن فيهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الصيني شي جين بينج، إلى القمة الافتراضية حول المناخ، والتي من المقرر عقدها يومي 22 و 23 أبريل الجاري.


وصرح المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف بأنه تم تلقي الدعوة، وتم تحديد التفاصيل عبر القنوات الدبلوماسية.

 

كلمات مفتاحية ذات صلة

روسيا

أمريكا

بايدن