رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موسكو ستقرر شكل المشاركة في قمة المناخ بعد تلقي معلومات إضافية من واشنطن

 

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، أن بلاده ستقرر شكل المشاركة في قمة المناخ يومي 22 و 23 أبريل الجاري بعد تلقي معلومات إضافية من الولايات المتحدة.
وقال ريابكوف في تصريح لوكالة أنباء "سبوتنيك" اليوم الأربعاء تلقينا توضيحات معينة من المنظمين الأميركيين ،حول الشكل والبرنامج والمحتوى الدلالي لهذا الحدث، والآن يتم تلخيص كل هذا وتحليله ولا يزال لدينا بعض الأسئلة لزملائنا الأميركيين".
وأضاف ريابكوف:" عندما نحصل على الوضوح التام سيتم اتخاذ قرار بشأن شكل مشاركتنا"، وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد دعا نظيره الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الصيني شي جين بينج ضمن 40 من قادة العالم إلى مفاوضات المناخ يومي 22 و 23 أبريل الجاري في اجتماع يُعقد عبر الإنترنت.
يُذكر أن المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية

(الكرملين) دميتري بيسكوف أعلن يوم الجمعة الماضي،أنه تم تلقي دعوة رئيس الولايات المتحدة للرئيس فلاديمير بوتين للمشاركة في قمة المناخ، مشيرا إلى أنه سيتم تحديد التفاصيل عبر القنوات الدبلوماسية،وستخصص هذه القمة لتوحيد الجهود الدولية للحد من الانبعاثات الضارة بالبيئة، بحسب الإدارة الأميركية.
وكانت واشنطن انسحبت من اتفاق باريس، الذي يعد أول اتفاقية دولية خاصة بمكافحة تغيرات المناخ على مستوى العالم، وذلك في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.


TAGS ذات صلة :

روسيا تستبعد عودة سفيرها لواشنطن في المستقبل القريب