رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الأردن يقر برامج تحفيزية بـ448 مليون دينار للحد من آثار كورونا

عربى وعالمى

الأربعاء, 31 مارس 2021 14:15
الأردن يقر برامج تحفيزية بـ448 مليون دينار للحد من آثار كوروناالأردن

وكالات

 أقرت الحكومة الأردنية، مجموعة من الإجراءات والبرامج التخفيفية والتحفيزية التي تنعكس مباشرة وبشكل ملموس على الأردنيين ومختلف القطاعات، بقيمة إجمالية تبلغ 448 مليون دينار؛ للمساهمة في الحد من تداعيات جائحة كورونا.

وقال رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة - في تصريح أوردته وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأربعاء: "إن هذه الإجراءات والبرامج التخفيفية والتحفيزية لن تسهم في رفع عجز الموازنة العامة للدولة".

وأضاف أن هذه الإجراءات تتضمن تعزيز برامج

الحماية الاجتماعية وتوسيعها وتمديدها والمحافظة على فرص العمل القائمة في القطاع الخاص وتحفيز التشغيل والتخفيف من الآثار والتداعيات على قطاع النقل العام والأنشطة الاستثمارية في المناطق التنموية.

 وأكد أن الهدف والأولوية القصوى هو الحفاظ على صحة المواطن والحفاظ على القدرة الاستيعابية لنظامنا الصحي الذي يتعرض لضغط شديد، ما يتطلب تكثيف حملات التطعيم إلى جانب إجراءات السلامة
العامة للسيطرة على انتشار الوباء.

وفي سياق متصل أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ارتفاع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم إلى 128 مليونا و212 ألفا و179 حالة. وأفادت الجامعة - حسبما نشرت على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء - بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى مليونين و803 آلاف و776 حالة.مشيرة إلى أن عدد المتعافين من الإصابة بالفيروس حول العالم بلغ 72 مليونا و739 ألفا و272 شخصا.


TAGS ذات صلة :

تشكيل الحكومة الأردنية الجديدة

‏واشنطن تدعو دبلوماسييها غير الأساسيين في ميانمار إلى المغادرة

أهم الاخبار