رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

اليابان وإندونيسيا يوقعان اتفاقا لنقل المعدات الدفاعية والتكنولوجيا

عربى وعالمى

الثلاثاء, 30 مارس 2021 17:19
اليابان وإندونيسيا يوقعان اتفاقا لنقل المعدات الدفاعية والتكنولوجيااليابان وإندونيسيا

أش أ

وقع وزيرا خارجية ودفاع اليابان اتفاقا مع نظيرهما الإندونيسيين ،يهدف إلى تعزيز نقل المعدات الدفاعية والتكنولوجيا في إطار جهود موسعة لتعزير التعاون الثنائي بينهما في ضوء النفوذ الصيني المتنامي.

 

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) أن وزير الخارجية الياباني موتيجي توشيميتسو ووزير الدفاع نوبو كيشي التقيا اليوم الثلاثاء بوزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مارسودي ووزير الدفاع الإندونيسي فرابوو سوبيانتو خلال اجتماع بصيغة (2+2) في العاصمة طوكيو استمر لأكثر من ساعة، وهو الثاني من نوعه الذي يعقد بين البلدين منذ ديسمبر 2015.


وقال وزير الخارجية الياباني موتيجي توشيميتسو إن "اليابان وإندونيسيا تمكنتا من التأكيد مجددا على التزامهما تجاه معالجة القضايا الإقليمية والدولية معا".


ومن جهتها، صرحت وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مارسودي بأن "اجتماع (2+2) الذي عقد اليوم يأتي في إطار الجهود لجعل الشراكة الاستراتيجية أكثر جدوى ليس فقط بالنسبة للعلاقات الثنائية، بل وللمساهمة أيضا نحو تحقيق السلام والاستقرار والازدهار في المنطقة."


وأوضحت الإذاعة اليابانية أن الوزراء تشاركوا في القلق إزاء أنشطة الصين في البحر، بما

في ذلك القانون الجديد الذي يسمح لخفر السواحل الصيني بإطلاق النار على السفن التي تدخل ما تعتبره مياهها الإقليمية.


واتفق الوزراء أيضا على تعزيز التعاون الرامي إلى تحقيق منطقة المحيطين الهندي والهادئ كمنطقة حرة ومنفتحة، بالإضافة إلى تعزيز المناورات المشتركة، واتفقت اليابان على توفير المزيد من الدعم لإمكانات خفر السواحل الإندونيسي.


كما تشارك الجانبان القلق حيال عدد من القضايا الدولية الأخرى، من بينها التجربة الأخيرة لإطلاق الصواريخ التي قامت بها كوريا الشمالية ،حيث اتفق الوزراء على ضرورة امتثال بيونج يانج الكامل لقرارات مجلس الأمن الدولي.


TAGS ذات صلة :

أمريكا واليابان تُؤكدان التزامهما بنزع السلاح النووي لكوريا الشمالية

الصين تعلق الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا

أهم الاخبار