رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفيصل يطالب بمحاسبة مجلس الأمن لفشله فى فلسطين

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

انتقد وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل أداء مجلس الأمن الدولي بخصوص ما اعتبره "عدم إيجاد حل منصف للقضية الفلسطينية"، ودعا إلى محاسبته.

قال الوزير السعودي خلال لقائه وزير الخارجة التونسي رفيق عبد السلام: "ندعو إلى محاسبة مجلس الأمن على فشله طيلة عقود من الزمن في حلّ القضية الفلسطينية وإيقاف الاعتداءات ضد الشعب الفلسطيني".
الوزير السعودي، الذي بدأ أمس الأول زيارة إلى تونس التقى خلالها عددا من المسؤولين، حمّل، في كلمته أثناء افتتاح اجتماع لجنة التشاور التونسي السعودي أمس الثلاثاء، مجلس الأمن المسؤولية كاملة عن فشله في إيجاد حلّ للقضية الفلسطينية من باب كونه " المسؤول الأوّل عن السلام الأممي ".
دعا في ذات السيّاق الدول العربية إلى التعويل على نفسها في مساعدة

الشعب الفلسطيني وإيقاف التجاوزات الواقعة ضدّه قائلا إن "الرعاية الأممية لم توصلنا إلى نتيجة مرجوة بالنسبة لقضية الأمّة الأولى فعلينا أن نعوّل على أنفسنا".
من المقرر أن تنتهي اليوم الاربعاء زيارة الوزير السعودي إلى تونس، والتي عبّر فيها عن دعم المملكة العربية السعودية لعملية التحوّل السياسي في تونس مشيرا في تصريحات أمس إلى أن "المملكة لن تسمح للرئيس السابق زين العابدين بن علي بالتدخل في الشأن السياسي التونسي وتمنعه من الإدلاء بأيّ تصريحات إعلامية" .