رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

"صحة كردستان العراق" تحذر من تفش جديد لفيروس كورونا

عربى وعالمى

الاثنين, 29 مارس 2021 13:25
صحة كردستان العراق تحذر من تفش جديد لفيروس كوروناكورونا في العراق

حذرت وزارة الصحة في إقليم كردستان العراق من تفش جديد لفيروس "كورونا"؛ بعد أن سجلت أمس أعلى حصيلة إصابات خلال العام الحالي في محافظات الإقليم الأربع.

وذكرت الوزارة - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية اليوم الاثنين أنها تحذر المواطنين من تفشي فيروس "كورونا" بشكل كبير؛ وذلك بعد تسجيل قرابة 1000 إصابة أمس وهي الأعلى في العام الحالي.
أقرأ أيضاً:

كردستان العراق يتخطى حاجز 100 ألف إصابة بكورونا
ودعت المواطنين إلى إجراء فحص الكشف عن "كورونا" في حال ظهور أعراض الإصابة أو ملامسة أحد المصابين، مؤكدة أهمية إجراء الفحص للتشخيص المبكر وأخذ العلاج وقطع الطريق أمام انتشار المرض نحو المراحل الخطرة.
يُشار إلى أن إقليم كردستان قد سجل 119 ألفًا و480 إصابة منذ بدء تفشي وباء "كورونا"،

تعافى منهم 108 آلاف و483 شخصًا، وتوفي 3 آلاف و643 آخرين حتى أمس.

وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 1ر127 مليونا حتى صباح اليوم الاثنين، فيما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها حول العالم 535 مليون جرعة. وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 0600 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 127 مليونا و 117 ألف حالة. كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين يقترب من 1ر72 مليونا، فيما يقترب إجمالي الوفيات من المليونين و 784 ألف حالة. وفيما يتعلق

بإعطاء اللقاحات، أظهرت البيانات المجمعة لوكالة "بلومبرج" للأنباء أنه جرى إعطاء أكثر من 535 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم. وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها البرازيل ثم الهند وفرنسا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين وبولندا والمكسيك وإيران. كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا. وتتصدر الولايات المتحدة كذلك دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الصين ثم الاتحاد الأوروبي ثم الهند والمملكة المتحدة والبرازيل وتركيا وروسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة الملقّحين بين السكان بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان. تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

TAGS ذات صلة :

إندونيسيا.. توقيف رجل وامرأة على خلفية التفجير الانتحاري وضبط متفجرات

أهم الاخبار