رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أوباما يعلن رحيل وزير النقل

عربى وعالمى

الثلاثاء, 29 يناير 2013 18:53
أوباما يعلن رحيل وزير النقلباراك أوباما
واشنطن - (ا ف ب):

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما الثلاثاء رحيل وزير النقل راي لحود بعد أربع سنوات واجه خلالها مشاكل سلامة في سيارات تويويا عام 2009 ومؤخرا في طائرات البوينغ 787 دريملاينر العملاقة.

وقال الرئيس في بيان "خلال فترة عمله أجرينا استثمارات كبرى في نظام السكة الحديد وأرسينا أسس شبكة مستقبلية للقطارات الفائقة السرعة".
وأشاد اوباما بعمل لحود (67 سنة)، النائب الجمهوري السابق في الكونغرس، مؤكدا أنه يشاركه "الاقتناع" بأن على السياسيين

أن يكونوا أوفياء لناخبيهم وليس "لحزب أو لفريق".
ولحود هو حفيد لمهاجرين لبنانيين عين في هذا المنصب في ديسمبر 2008 وكان له نشاط كبير في خريف 2009 عندما سحبت مجموعة تويوتا اليابانية العملاقة ستة ملايين سيارة من الولايات المتحدة بسبب مشاكل في نظام السرعة.
واتهم وزير النقل، المعروف بصراحته، تويوتا بالسكوت طويلا على "مشاكل السلامة".
وفي يونيو الماضي وصف الضريبة التي فرضها الاتحاد الاوروبي على الانبعاثات الملوثة في القطاع الجوي للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري بانها "سياسة مزرية".
ومؤخرا في منتصف الشهر الجاري قررت الوكالة الفدرالية الامريكية للطيران، الخاضعة لسلطته، وقف تحليق البوينغ 787 دريملاينر بعد وقوع حادثين نتيجة مشاكل في البطاريات.
ويندرج رحيل لحود، الذي لم يعرف اسم خليفته بعد، في اطار عملية تجديد واسعة لادارة اوباما منذ اعادة انتخابه في نوفمبر الماضي.
وهكذا ترك عدد كبير من الوزراء البارزين مناصبهم او على وشك ذلك مثل وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون والخزينة تيموثي غايتنر والدفاع ليون بانيتا.

أهم الاخبار