رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

بولندا: تطعيم 112 ألف شخص بلقاح كورونا خلال 24 ساعة

عربى وعالمى

الأربعاء, 24 مارس 2021 12:54
بولندا: تطعيم 112 ألف شخص بلقاح كورونا خلال 24 ساعةلقاح كورونا

أش أ

 أعلنت السلطات في بولندا توزيع 5 ملايين و193 ألفًا و835 جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد حتى الآن، منها 112 ألفًا و300 جرعة خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

 وذكر "راديو بولندا"، اليوم الأربعاء، أن عدد من حصلوا على جرعتهم الأولى من اللقاح بلغ 3 ملايين و385 ألفًا و827 شخصًا، فيما حصل مليون و808 آلاف و8 أشخاص على الجرعة الثانية.


وتأمل بولندا أن تتمكن من تطعيم 60% إلى 70% من إجمالي عدد المواطنين ضد فيروس كورونا المستجد بحلول فصل الخريف.

وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في

أنحاء العالم تجاوز 2.124 مليون، حتى صباح اليوم الأربعاء، فيما تجاوز عدد جرعات اللقاحات التي جرى إعطاؤها حول العالم 468 مليون جرعة، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية. وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأميركية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 124 مليوناً و202 ألف حالة.

 

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 45.70 مليون، فيما تجاوز إجمالي الوفيات مليونين و734 ألف حالة. وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، أظهرت البيانات المجمعة لوكالة بلومبرغ للأنباء أنه

جرى إعطاء أكثر من 468 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم. وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها البرازيل ثم الهند وروسيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران.

 

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا. وتتصدر الولايات المتحدة كذلك دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الصين ثم الاتحاد الأوروبي ثم الهند والمملكة المتحدة والبرازيل وتركيا وروسيا وإسرائيل. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة الملقّحين بين السكان بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.


tags ذات صلة
كورونا حول العالم: 2.124 مليون إصابة... وإعطاء 468 مليون جرعة لقاح

أهم الاخبار