رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتحاد الأوروبي يُقرر عقد قمته عبر فيديو كونفراس بسبب كورونا

قرر الاتحاد الأوروبي، اليوم الأحد، عقد قمته يومي الخميس والجمعة المقبلين (25 و26 مارس الجاري)، عبر تقنية "فيديو كونفراس"؛ بسبب الانتشار المتزايد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الدول الأوروبية.


وقال باريند ليتس المتحدث باسم رئيس المجلس الأوروبي - في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أوردها راديو "فرنسا الدولي" - إن رئيس مجلس أوروبا قرر عقد قمة الاتحاد الأوروبي في مارس الجاري عن طريق تقنية "فيديو كونفرانس"؛ بسبب زيادة عدد مرضى (كوفيد -19) في عدة دول أوروبية، مضيفا أن رئيس مجلس أوروبا سيواصل المشاورات مع جميع القادة.


يُذكر أنه في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، تتزايد المخاوف في أوروبا من حدوث موجة ثالثة من الوباء أو من تحور الفيروس نفسه إلى سلالات تستعصى على اللقاحات، مما دفع العديد من الدول إلى زيادة إجراءات الإغلاق، ودق ناقوس الخطر.


وكانت 20 دولة في الاتحاد الأوروبي قد

أعلنت في وقت سابق، ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا المستجد، فيما قالت 15 دولة إن حالات الدخول إلى المستشفى أو العناية المركزة قد زادت، وفقا للمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها.


يُشار إلى أن الارتفاع الحاد في الإصابات وجهود تسريع عمليات التطعيم، أدى إلى إجبار بعض الدول على العودة إلى الإغلاق أو إعادة التفكير في تخفيف القيود.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.