رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الفلبين تُسجل أكثر من 7 آلاف إصابة جديدة بكورونا

عربى وعالمى

السبت, 20 مارس 2021 10:57
الفلبين تُسجل أكثر من 7 آلاف إصابة جديدة بكوروناكورونا في الفلبين
أ ش أ:

ذكرت وزارة الصحة الفلبينية، اليوم السبت، أنه تم تسجيل7 آلاف و999 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، مما رفع إجمالي الإصابات إلى 656 ألفًا و56 حالة.


وأوضحت الوزارة، حسبما أوردت صحيفة (فلبين ستار) المحلية، أن البلاد سجلت أيضا خلال الفترة نفسها 30 حالة وفاة، لتبلغ حصيلة الوفيات إثر الإصابة بكورونا 12 ألفًا و930 فاة.


وأضافت الوزارة أن إجمالي المتعافين من الفيروس في البلاد

ارتفع إلى 562 ألفا و484 حالة، فور تسجيل 597 حالة شفاء جديدة في أخر 24 ساعة، بينما بلغ عدد الحالات النشطة 80 ألفا و642 حالة، بما يمثل 3ر12% من إجمالي عدد المصابين.


وفي وقت سابق، أعلنت إدارة الغذاء والدواء في الفلبين موافقتها على الاستخدام الطارئ للقاح سبوتنيك - في الروسي الصنع المضاد

لفيروس كورونا، والذي أظهر معدل فعالية بنسبة 91%، ليصبح رابع لقاح تقر الفلبين استخدامه لحالات الطوارئ.


وأعلنت السلطات الفلبينية أمس تعليق دخول الأجانب وبعض المواطنين من الخارج إلى أراضيها مؤقتًا، في الوقت الذي تكافح فيه الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا التصاعد المتجدد في حالات الإصابة بكوفيد 19.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

أهم الاخبار