رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

وزير الصحة اليمني: مراكز عزل كورونا تصل لطاقتها القصوى

عربى وعالمى

الجمعة, 19 مارس 2021 19:59
وزير الصحة اليمني: مراكز عزل كورونا تصل لطاقتها القصوى وزير الصحة اليمني، قاسم بحيبح
وكالات

كشف قاسم بحيبح، وزير الصحة اليمني، اليوم الجمعة، أنه قد تم نفاذ أسطوانات الأكسجين .

 

كما وقد أعلن إمتلاء غرف العناية في مراكز العزل الخاصة بمرضى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، جراء تزايد عدد الإصابات. وفقا لـ وكالة سبوتنيك الإخبارية.

 

هذا وقد أفاد بحيبح، عبر حسابه على "تويتر": "أسطوانات الأكسجين وأجهزة العناية نفدت لدينا وغرف العناية في مراكز العزل وصلت لطاقتها الاستيعابية القصوى، ساعدونا لنساعدكم".

 

ودعا وزير الصحة اليمني، إلى "الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتجنب الزحام وارتداء الكمامات والابتعاد عن المرضى المشتبهين بحالات كورونا".

 

إلى ذلك، سجلت وزارة الصحة اليمنية أعلى حصيلة إصابة يومية بفيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية، بلغت 91 حالة، إضافة إلى 10 وفيات.

 

وقالت الصحة اليمنية، في بيان، اطلعت عليه وكالة "سبوتنيك"، إن "الفرق الطبية سجلت 34 إصابة جديدة في العاصمة المؤقتة عدن (جنوبي اليمن)، و31 إصابة في محافظة حضرموت (شرقي البلاد)،

و11 في محافظة تعز (جنوب غربي)، و10 إصابات في محافظة المهرة (شرق)، وثلاث إصابات في محافظة شبوة (جنوب شرقي)، وإصابتين في محافظة لحج (جنوب)".

 

وأضافت: "توفيت 10 حالات، 6 منها في حضرموت، وأربع في تعز والمهرة".

 

 

​وأكدت اللجنة "شفاء 9 حالات توزعت بـ 4 في حضرموت، وثلاث في شبوة، وحالتين في عدن، ما يرفع عدد الحالات التي تعافت منذ ظهور الوباء إلى 1529".

 

يشار إلى أنه قد تم اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد لأول مرة في المملكة المتحدة ، وهذا النوع من الفيروسات أكثر قابلية للانتقال بنسبة 70 في المائة من سلالات كورونا الأخرى.

 

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن النوع الجديد من فيروس كورونا تم تسجيله بالفعل في ثماني دول أوروبية.

 

كما أن سلالة كورونا الجديدة تنتقل بسرعة بين البشر، ورغم انتشارها السريع، إلا أنها لا تجعل المصاب بها يعاني كثيرا من المرض، كما أنها أيضا لا تسبب الموت بشكل كبير.

 

يُذكر أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي،  قبل أن يتسرب خارج حدود الصين لإحداث فوضى عالمية.

 

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

 

مما تسبب في تجاوز إصابات فيروس كورونا 118.38 مليون شخص على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى 2.7 مليون.

 

أهم الاخبار