رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تعرف على خطة المسجد النبوي في رمضان

عربى وعالمى

الجمعة, 19 مارس 2021 14:18
تعرف على خطة المسجد النبوي في رمضانالمسجد النبوي

تصدر على مؤشرات البحث بموقع "جوجل" بالمملكة العربية السعودية، ظهر اليوم الجمعة، تريند بعنوان "المسجد النبوي"، بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك الموافق 13 أبريل المقبل.

وكشفت وسائل إعلام سعودية، عن خطة المسجد النبوي، لشهر رمضان الكريم، والإجراءات الاحترازية المتابعة لمنع انتشار فيروس كورونا، بما يتناسب مع الظروف الاستثنائية الراهنة.

 

خطة المسجد النبوي:

 

وقال الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، إن صلاة التراويح ستقام في المسجد النبوي خلال شهر رمضان المبارك

أسوة بالفروض، مشيراً إلى أن خطة شهر رمضان لهذا العام تتضمن برامج ومستهدفات وبدائل وطوارئ وإدارة أزمات لشهري شعبان ورمضان، تنفيذاً للاستعدادات خلال شهر رمضان وأيام عيد الفطر المبارك.

وأضاف السديس، في بيان له، نشر على وكالة أنباء السعودية "واس"، أن جميع المعلومات والمستهدفات في الخطة وُضعت بالمقارنات التراكمية بين الأشهر التي تسبق رمضان، وبطرق تراعي تأثر البرامج والمستهدفات بالتوجيهات المستجدة

وكثافة حركة الزوار والمصلين بالمسجد النبوي، وأنّ موسم هذا العام استثنائي في ظل جائحة كورونا، يتسم بالحضور النسبي وفق الإجراءات الاحترازية.

 

وتابع الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي:" أن تكون الطاقة التشغيلية الإجمالية للمصلين خلال شهر رمضان 60000 مصلٍ في وقت واحد، حيث يستوعب المسجد النبوي في ظل الإجراءات الاحترازية وفق الطاقة التشغيلية القصوى 45000 مصلٍ، ويضاف للطّاقة التشغيلية الساحات الغربية الجديدة التي تستوعب 15000 مصل".

 

وأوضح السديس، أن يغلق المسجد النبوي بعد صلاة التراويح بنصف ساعة، ويفتح قبل أذان الفجر بساعتين باستثناء العشر الأواخر من شهر رمضان، ويستمر فتح المسجد فيها على مدار الساعة.

أهم الاخبار