رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

ما هي احتفالية نور الرياض بالسعودية؟

عربى وعالمى

الجمعة, 19 مارس 2021 02:47
ما هي احتفالية نور الرياض بالسعودية؟احتفالية نور الرياض
خاص - الوفد

بدأ أمس الخميس 18 مارس 2021، احتفالية "نور الرياض" والتي تستمر لمدة 17 يومًا تحت شعار ـ "تحت سماء واحدة".

بحيث يشارك 26 فنانا من 20 دولة، في مقدمتها السعودية، بستين عملاً ضوئياً باهراً ستسطع في سماء العاصمة السعودية. وتضم قائمة المشاركين فنان المفاهيم الفرنسية دانيال بورين أحد أكبر الفنانين المعاصرين الذائعي الصيت، بصحبة الروسيين إيليا وإميليا كاباكوف، اللذين يعملان معاً لتصميم أعمال فنية تدمج بين عناصر

الحياة اليومية مع عدد من المفاهيم، إلى جانب العالم الألماني كارستن هولر الذي تصب أعماله في مكان ما بين البهجة والجنون، إضافة إلى ويايوي كوساما ودان فلافين.

اقرأ أيضًا.. الديوان الملكي في السعودية ينعي وفاة الأمير بندر بن ذعار آل سعود

الفنانون السعوديون المشاركون في نور الرياض

يشارك في هذا المضمار الضوئي، فنانون سعوديون منهم راشد الشعشعي ولولوة

الحمود وأحمد ماطر وأيمن الزيداني ومها ملوح ودانا عورتاني ومروة المقيط وعلي الرزيزاء وسلطان بن فهد وطلال الزيد، إضافة إلى عرض أعمال الفنان التشكيلي الراحل محمد السليم.

ويشكل الضوء في احتفالية "نور الرياض" مضماراً يعزز اهتمام الفن من خلال 13 موقعا في أرجاء العاصمة السعودية، معززاً رسالته المنشودة مع انطوائه على رسائل بيئية وثقافية ومجتمعية، بمختلف الإسقاطات بالصوت والضوء والأعمال التفاعلية، وعلى امتداد المساحات بمساعدة النيون والتجسيم أو "الهولوغراف" وأصباغ السترونتيوم المتوهجة، والمنحوتات الحركية والتلاعب الذكي بأصناف التكنولوجيا، في أبعاد لا محدودة أمام جمهور مدينة الرياض.

أهم الاخبار