رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الحريري: هناك فرصة لتشكيل الحكومة اللبنانية وعلينا اغتنامها لوقف الانهيار

عربى وعالمى

الخميس, 18 مارس 2021 17:34
الحريري: هناك فرصة لتشكيل الحكومة اللبنانية وعلينا اغتنامها لوقف الانهياررئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري
أ ش أ

 

أكد رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري، أن وقف الانهيار الذي يشهده لبنان يتطلب الإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة، والمضي قدمًا في معالجة الأزمات الاقتصادية والمالية القائمة عبر الاستعانة ببرنامج مساعدات من صندوق النقد الدولي والعمل على استعادة ثقة المجتمع الدولي في لبنان، بما يُعطي أفقًا أمام المواطن اللبناني بإمكانية التوصل لحلول.

 

وقال الحريري – في مؤتمر

صحفي عقده من داخل قصر بعبدا الجمهوري في ختام اللقاء الـ17 مع الرئيس اللبناني ميشال عون ضمن سلسلة اللقاءات الرامية لتشكيل الحكومة الجديدة – إن هناك فرصة في الوقت الحالي في سبيل تأليف الحكومة الجديدة، وأنه يتعين اغتنام هذه الفرصة.

 

وأشار إلى أنه اتفق والرئيس ميشال

عون على عقد لقاء ثان يوم الإثنين المقبل لـ"الخروج بشيء واضح ووضع الإجابات الأساسية عن بعض التساؤلات" في سبيل الوصول إلى تشكيلة حكومية بأسرع وقت ممكن.

 

وكان الحريرى قد قال إنه قدم منذ أسابيع عديدة تشكيلة متكاملة لحكومة اختصاصيين غير حزبيين قادرة على تنفيذ الاصلاحات المطلوبة لوقف الانهيار والشروع بإعادة اعمار ما دمره انفجار المرفأ في بيروت، مؤكدا أنه انتظر اتصالا هاتفيا من الرئيس اللبنانى ليناقشه في التشكيلة المقترحة لإصدار مراسيم الحكومة الجديدة.

أهم الاخبار