رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الصحة العالمية تُوصي بمواصلة استخدام لقاح أسترازينيكا

عربى وعالمى

الثلاثاء, 16 مارس 2021 11:05
الصحة العالمية تُوصي بمواصلة استخدام لقاح أسترازينيكا لقاح أسترازينيكا

أ ش أ

أوصت كبيرة علماء منظمة الصحة العالمية، سمية سواميناتان، الدول بمواصلة استخدام لقاح "أسترازينيكا" في حملات التطعيم ضد فيروس كورونا، عشية اجتماع لخبراء هذه الهيئة الأممية لدراسة مستوى سلامة اللقاح.


وقالت سواميناتان - في مؤتمر صحفي في جنيف، أوردته قناة "العربية" الإخبارية، اليوم الثلاثاء - "في الوقت الراهن نوصي الدول بمواصلة التلقيح بواسطة أسترازينيكا، وذلك في

الوقت الذي علقت بعض الدول استخدام اللقاح بسبب مخاوف تتعلق بتجلطات دموية"، لافتة "إلى حد الآن، لم نجد رابطا بين هذه الأحداث واللقاح".


من جانبها، قالت مساعدة المدير العام لشؤون إتاحة الأدوية واللقاحات والمستحضرات الصيدلانية، ماريانجيلا سيماو: "بناء على ما رأيناه إلى حد الآن في

البيانات الأولية، لم ترتفع أعداد المصابين بتجلطات دموية"، مشيرة إلى أنه في هذه المرحلة، منافع التلقيح أكبر من المخاطر المرتبطة بكوفيد-19.


ويعقد خبراء التلقيح التابعين لمنظمة الصحة العالمية، اليوم /الثلاثاء/، اجتماعا لدرس مستوى سلامة لقاح شركة "أسترازينيكا" البريطانية-السويدية.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

أهم الاخبار