عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(التفاصيل كاملة).. موعد وشروط التقديم على وظائف وزارة الحج والعمرة بالسعودية

وظائف وزارة الحج
وظائف وزارة الحج والعمرة

تصدر على مؤشرات البحث بموقع "جوجل" بالمملكة العربية السعودية، تريند بعنوان " وظائف وزارة الحج والعمرة"،  وذلك بعدما أعلنت عن  وظائف شاغرة لديها للمواطنين السعوديين من الرجال والنساء، الحاصلين على درجات علمية محددة، من خلال موقع جدارة للتوظيف، الأمر الذي جعل منظومة جدارة، الأكثر تداولاً خلال الساعات الماضية بالمملكة.

 

 

وأوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية، في بيان لها، أن عدد الوظائف الشاغرة لديها بالغ عددها 44 وظيفة إدارية، موضحة أن  التقديم يكون عبر منظومة التوظيف "جدارة" على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

 

وأكدت الوزارة، على  أن الوظائف بنظام التعاقد على سلم رواتب الموظفين العام "الإدارية"، من المرتبة الرابعة حتى المرتبة التاسعة.

 

موعد التقديم لوظائف وزارة الحج والعمرة عبر جدارة:

 

ومن المقرر فتح باب التقديم على وظائف وزارة الحج والعمرة السعودية، عبر موقع جدارة للتوظيف، يوم الأربعاء المقبل الموافق 4 شعبان 1442هـ، و17 مارس 2021، على أن يستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 10 شعبان 1442هـ، و23 مارس 2021.

 

رابط مواقع جدارة للتقديم على وظائف وزارة الحج والعمرة:

 

ويمكن للراغبين في التقديم على وظائف وزارة الحج والعمرة السعودية، تسجيل بياناتهم عبر موقع جدارة للتوظيف من خلال الرابط التالي "https://www.hrsd.gov.sa/ "أو من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

 

شروط التقديم لوظائف وزارة الحج والعمرة:

 

. يشترط لشغل وظائف المراقبين، لابد من إتقان اللغات التالية (التركية، الملايوية، الأردية، الأوزبكية، الفارسية، الصينية).

 

.  توافر قرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلين والحاصلات على درجاتهم العلمية من خارج المملكة العربية السعودية.

 

. أن يكون المتقدم من الرجال او النساء قد سبق لهم اختبار القدرة المعرفية على المراتب السادسة والسابعة والثامنة.

 

. جميع الوظائف المعلنة تتطلب مقابلة شخصية، والترشيح النهائي يتم بعد اجتيازها، وفي حالة عدم اجتياز المقابلة الشخصية يلغى الترشيح مباشرةً.

 

.  المتقدمون الذين لا تتفق مقرات الوظائف المعلنة مع رغباتهم المكانية، عليهم عدم التأشير في المربع الخاص برغبة الدخول في الإعلان، وعدم تحديد أي رغبات مكانية.

 

. مع العلم أن الترشيح مرتبط بالمقرات التي حددها المتقدم، وعدم مباشرة الوظيفة التي يتم الترشيح لها في مقرها سيترتب عليه استبعاد الطلب نهائيًّا.

 

 

وظائف وزارة الحج والعمرة:

 

وأوضحت وزارة الحج والعمرة، عن توفير فرص عمل لتلك الوظائف: "مراقب، مراقب حج وعمرة، مراقب خدمات، مأمور صلات عامة، محامي مساعد، باحث مشاريع مساعد، باحث تحسين إداري مساعد، باحث تحسين موارد بشرية، باحث تنسيب مساعد، باحث تدريب وابتعاث مساعد، باحث تنظيم مساعد، باحث مكتبات مساعد، مصمم جرافيكس، محلل نظم، مراقب انشاءات، باحث أمن وسلامة، محلل نظم أول، باحث تحسين إداري، باحث إحصاء، اخصائي تقنية بيانات، مطور برامج أول، أخصائي صلات عامة، باحث مسائل، باحث تخطيط، باحث إعلامي، مهندس معماري، باحث تدريب وابتعاث، أخصائي تخطيط".

 

 

وزارة الحج والعمرة.. 3 فئات مستهدفة لوظائفها:

 

1– الحاصلين على الدرجات الجامعية من (البكالوريوس والماجستير والدكتوراه).

2– من تخرج من المعاهد التخصصية والدبلومات المتوسطة بعد الثانوية العامة وما يعادلها.

3– الأولوية في الترشيح للتخصصات غير التربوية ثم للتربوية.