رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

رئيس حزب ميركل يدعو إلى الكفاح للفوز بالمستشارية

عربى وعالمى

الاثنين, 15 مارس 2021 18:04
رئيس حزب ميركل يدعو إلى الكفاح للفوز بالمستشاريةرئيس الحزب المسيحي الديمقراطي الألماني أرمين لاشيت

أ ش أ

دعا رئيس الحزب المسيحي الديمقراطي الألماني أرمين لاشيت، حزبه إلى بذل جهد مشترك قبل الانتخابات التشريعية العامة فى ألمانيا للفوز بمنصب "المستشار"، عقب هزيمة الحزب في انتخابات البرلمان المحلي بولايتي بادن-فورتمبرغ وراينلاند-بفالتس.

 

نقلت شبكة (دويتشه فيله) الألمانية، عن رئيس الحزب قوله: إن تقديم الحزب المسيحي الديمقراطي للمستشار (بمعنى فوز الحزب في الانتخابات العامة وشغل مرشح الحزب لمنصب المستشار) لم يكن هبة من الله، وأضاف: "علينا أن نكافح".

وانتقد لاشيت مجدداً سلوك بعض أعضاء البرلمان في فضيحة الكمامات المتورط فيها نواب من التحالف المسيحي، مضيفاً أن الصالح العام يجب أن يكون الهدف الذي يضعه النائب البرلماني نصب عينيه، موضحا أنه إذا أراد شخص ما

أن يكون بائع كمامات، فعليه أن يفعل ذلك - ولكن بدون منصب برلماني.

تعتزم قيادة الحزب إقرار مدونة سلوك لشاغلي المناصب الرسمية والتشريعية، بما في ذلك مناصب الجهات المحلية، وذلك كرد فعل على فضيحة تربح نواب من التحالف المسيحي في صفقات كمامات.

وقبل ستة أشهر على انتخابات البرلمان الاتحادي (بوندستاج)، مُني حزب ميركل (المسيحي الديمقراطي) بنتائج سيئة غير مسبوقة في انتخابات البرلمان المحلي بولايتي بادن-فورتمبرغ وراينلاند-بفالتس التي جرت أمس الأحد.


سجل الحزب في ولاية بادن-فورتمبرغ أسوأ نتائجه، حيث حصل على 1ر24% من الأصوات، بتراجع قدره 9ر2

نقطة مئوية عن انتخابات عام 2016. وفي ولاية راينلاند-بفالتس، وتراجعت الأصوات المؤيدة للحزب من 8ر31% إلى 7ر27%، وكانت هذه أيضا أسوأ نتيجة له في الولاية.

من جانبه، قال نوربرت روتغن خبير الشئون الخارجية في الحزب المسيحي الديمقراطي، المنتمية إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إن الخسائر الفادحة التي تكبدها حزبه في الانتخابات الإقليمية بولايتين ألمانيتين أمس الأحد يجب أن تكون بمثابة "جرس استيقاظ" قبل الانتخابات العامة المقررة الخريف المقبل.

وأضاف روتغن أنه يتعين على الحزب أن يتحد لمواجهة غضب الناخبين من النكسات الوبائية وفضيحة صفقات الكمامات، مضيفا أن حزبه يجب أن يُثبت للجمهور بسرعة وبصورة موثوقة "أن التطعيم والاختبار جزء من استراتيجية الحزب لمكافحة الجائحة".

وانعكس استياء الناخبين في ولايتي بادن-فورتمبرغ وراينلاند-بفالتس من الحزب المسيحي الديمقراطي أمس، خلال الانتخابات الإقليمية، واستفاد من ذلك حزب الخضر في بادن-فورتمبرغ والحزب الاشتراكي الديمقراطي في راينلاند-بفالتس.

أهم الاخبار