رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

إيران تسجل 7 آلاف و980 إصابة جديدة و100 حالة وفاة بفيروس "كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية"

عربى وعالمى

الاثنين, 15 مارس 2021 13:51
إيران تسجل 7 آلاف و980 إصابة جديدة و100 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضيةكورونا في إيران

وكالات

 أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الإثنين، تسجيل 7 آلاف و980 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، و100 حالة وفاة جراء الإصابة بالفيروس التاجي خلال الـ24 ساعة الماضية.

 قالت المتحدثة باسم الوزارة سیما سادات لاري في مؤتمر صحفي اليوم - إنه تم تسجیل 7 آلاف و980 إصابة جدیدة بفیروس "کورونا" خلال الـ24 ساعة الماضیة، منها 963 حالة أُدخلت المستشفيات لتلقي العلاج، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية في نسختها باللغة الإنجليزية.
 وأضافت أنه بوفاة 100 شخص خلال الساعات الـ24 الماضیة؛ ارتفع إجمالي عدد وفيات (كوفيد-19) في إیران إلى 61 ألفًا و330 حالة.
وأوضحت سيما لاري، أنه من بين

مليون و754 ألفًا و933 حالة إصابة سجلتها البلاد حتى الآن، بلغ عدد حالات التعافي ملیونًا و499 ألفًا و301 حالة، مشيرة إلى هناك نحو 3 آلاف و839 حالة حرجة تخضع للعلاج في وحدات العناية المركزة.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة «جونز هوبكنز» الأميركية،أن إجمالي الإصابات وصل إلى 119 مليوناً و875 ألف حالة.

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين يقترب من 9.‏67 مليون، فيما وصل إجمالي الوفيات إلى نحو مليونين و653 ألف حالة.

وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، أظهرت البيانات المجمعة لوكالة «بلومبرغ»

للأنباء أنه جرى إعطاء نحو 359 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها البرازيل ثم الهند وروسيا والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران وجنوب أفريقيا.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.

وتتصدر الولايات المتحدة كذلك دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الصين ثم الاتحاد الأوروبي ثم الهند والمملكة المتحدة والبرازيل وتركيا وإسرائيل. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة الملقحين بين السكان بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عدداً من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

أهم الاخبار