رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النمسا: تسجل 19 وفاة و1896 إصابة جديدة بفيروس كورونا

كورونا في النمسا
كورونا في النمسا

 أعلنت وزارة الصحة النمساوية تسجيل 1896 إصابة جديدة و19 حالة وفاة بفيروس "كورونا" خلال 24 ساعة.

 وذكر بيان لوزارة الصحة، اليوم الإثنين، أن إجمالي الإصابات بالفيروس ارتفع إلى 495 ألفًا و464 حالة، موضحًا تعافي 459 ألفًا و288 حالة.. بينما توفى 8892 حالة.
وأشار البيان إلى تواجد 1759 حالة في المستشفيات منها 364 حالة في وحدات العناية المركزة، بينما تلقى التطعيم بلقاح "كورونا" حتى الآن مليون و53 ألفًا و559 شخصًا.
وأوضح البيان أن الإصابات الجديدة بالولايات الفيدرالية توزعت على النحو التالي: (بورغنلاند برصيد 97 حالة - كارينثيا 94 - النمسا السفلى 347 - النمسا العليا 283 - سالزبورغ 165 - ستيريا 245 - تيرول 149 - فورارلبرغ 32 - والعاصمة فيينا 484 حالة).

 

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة «جونز هوبكنز» الأميركية،أن إجمالي الإصابات وصل إلى 119 مليوناً و875 ألف حالة.

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين يقترب من 9.‏67 مليون، فيما وصل إجمالي الوفيات إلى نحو مليونين و653 ألف حالة.

وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، أظهرت البيانات المجمعة لوكالة «بلومبرغ» للأنباء أنه جرى إعطاء نحو 359 مليون جرعة من اللقاحات

المضادة للفيروس حول العالم.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها البرازيل ثم الهند وروسيا والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران وجنوب أفريقيا.

 

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.

وتتصدر الولايات المتحدة كذلك دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الصين ثم الاتحاد الأوروبي ثم الهند والمملكة المتحدة والبرازيل وتركيا وإسرائيل. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة الملقحين بين السكان بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عدداً من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.