رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

عاجل.. الحكومة الليبية الجديدة تصل طبرق لأداء اليمين الدستورية

عربى وعالمى

الاثنين, 15 مارس 2021 12:29
عاجل.. الحكومة الليبية الجديدة تصل طبرق لأداء اليمين الدستورية رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي

أش أ

وصل أعضاء الحكومة الليبية الجديدة إلى طبرق لأداء اليمين القانونية أمام مجلس النواب وفقا لما ذكرته قناة «العربية» في نبأ عاجل.

وقال المتحدث باسم مجلس النواب الليبي عبدالله بليحق، أن جلسة أداء اليمين القانونية لحكومة الوحدة الوطنية والنقرة بمقر المجلس في مدينة طبرق، ستشهد حضورًا دوليًا موسعًا.

 

وأضاف أنَّه من المرجح حضور مبعوث من الأمم المتحدة ومن الاتحاد الأوروبي، وكذلك سفراء عدد من الدول مثل سفراء الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وتركيا وتونس والمغرب والجزائر وفقا لما ذكرته بوابة أفريقيا الإخبارية 

وستشهد الجلسة حضور عدد من السفراء عبر

تقنية الزووم، إضافة إلى حضور رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي الليبي.

وفى سياق متصل قال السفير الألماني لدى ليبيا أوليفر أوفتشا، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إنَّ كل الأنظار تتجه إلى طبرق اليوم حيث ستؤدي حكومة الوحدة الوطنية اليمين الدستورية،  مضيفا: «مكان رمزي للغاية، ويوضح مدى التنوع الإقليمي للدولة الليبية».

 

وكان المجلس الرئاسي الليبي، أدى اليمين أمام المحكمة العليا في طرابلس، وتوجه إلى طبرق، فيما توافد أعضاء في مجلس النواب

الليبي على مدينة طبرق لحضور مراسم أداء اليمين الدستورية لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد الدبيبة.

وقال نائب مقرر مجلس النواب صباح جمعة الحاج، إنَّ عددا من رؤساء البعثات الدبلوماسية لدى ليبيا سيحضرون جلسة مجلس النواب.

 

وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية يتضمن 35 وزيرًا، وتولى رئيس الحكومة منصب وزير الدفاع بصفة مؤقتة، وخالد التيجاني مازن، حقيبة وزارة الداخلية، فيما حازت النساء على خمس حقائب وزارية، في مقدمتها وزارة الخارجية والتعاون الدولي التي أسندت إلى نجلاء محمد المنقوش، لتكون أول وزيرة للخارجية في تاريخ البلاد.

ويتضمن التشكيل الوزاري، حليمة إبراهيم عبدالرحمن لوزارة العدل، ووفاء أبوبكر محمد الكيلاني للشؤون الاجتماعية، ومبروكة توفي عثمان أوكي للثقافة والتنمية المعرفية، وحورية خليفة ميلود وزيرة الدولة لشؤون المرأة.

أهم الاخبار