رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الجيش الليبي: العملية النوعية بأوباري تأتي في إطار الحرب على الإرهاب

عربى وعالمى

الاثنين, 15 مارس 2021 12:06
الجيش الليبي: العملية النوعية بأوباري تأتي في إطار الحرب على الإرهابالناطق باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري

أش أ

 قال الناطق باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، إن العملية النوعية التي قامت بها قوات الجيش الليبي في مدينة أوباري جنوب غرب البلاد تأتي في إطار الحرب التي أُعلنت على الإرهاب.

 

 أضاف المسماري - في تصريحات لقناة (ليبيا الحدث) اليوم الإثنين - أن "منطقة الجنوب الغربي أصبحت هدفًا للمجموعات أو التنظيمات الإرهابية المتطرفة، مثل تنظيم القاعدة وتنظيم داعش، في السابق قمنا بعمليات ناجحة عدة ضد هذه التنظيمات، ولا نزال نقوم بمزيد من العمليات لتطهير كامل البلاد من كل البؤر الإرهابية".

 

وأوضح، أن هذه العملية جاءت بناءً على معلومات استخباراتية ومعلومات من الأجهزة كافة الموجودة عن وجود تحركات أو أشخاص مسؤولين في منطقة أوباري التي تتحرك فيها هذه التنظيمات.

 

 ونوه بأهمية هذه العمليات من حيث تأمين الجنوب الغربي لمنع تواجد المجموعات أو التنظيمات الإرهابية في المناطق الليبية، بالإضافة إلى منع استغلال الأراضي الليبية للقيام بعمليات إرهابية ضد دول الجوار وضد المنطقة الإقليمية، وكذلك مثل هذه العملية بالتحديد في منطقة الجنوب الغربي

تقطع الطريق ما بين المجموعات المتطرفة التكفيرية في شمال أفريفيا، خصوصًا في مالي وفي النيجر مع المجموعات المتواجدة في الأراضي الليبية.

 

 ونبه المسماري إلى أن "مسألة الإرهاب ليست سهلة جداً حتى يتم القضاء عليه بعملية أو عمليتين، وتحتاج إلى مجهودات كبيرة جدا تحتاج إلى جيش قوي ومدرب، وهذا ما نسعى إليه في القيادة العامة للقوات المسلحة، ونسعى أن يكون هناك وحدات مستعدة استعداد تام لأداء الواجبات ولتنفيذ المهام بطريقة تتلاءم مع طبيعة هذه التنظيمات التكفيرية ".

 

وكان الجيش الليبي أعلن أمس الأحد تنفيذ عملية نوعية في مدينة أوباري جنوب غرب البلاد، استهدفت قياديًا بتنظيم "داعش" الإرهابي، ما أسفر عن اعتقاله.

 

أهم الاخبار