رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

رئيس وزراء اليابان: من السابق لأوانه اتخاذ قرار بشأن رفع حالة الطوارئ

عربى وعالمى

الاثنين, 15 مارس 2021 10:51
رئيس وزراء اليابان: من السابق لأوانه اتخاذ قرار بشأن رفع حالة الطوارئرئيس الوزراء الياباني سوجا يوشيهيدي

أش أ

 

قال رئيس الوزراء الياباني، سوجا يوشيهيدي، إنه من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان يمكن رفع حالة الطوارئ المتعلقة، بفيروس كورونا المستجد في طوكيو وثلاث محافظات مجاورة يوم الأحد المقبل كما هو مقرر.
وأضاف سوجا - في جلسة للجنة الميزانية بمجلس الشيوخ اليوم الاثنين، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) - أنه سيتخذ قرارا نهائيا بعد الإطلاع على آراء الخبراء.
وتابع أنه بالرغم من أن وتيرة التراجع في الحالات الجديدة استقرت مؤخرا، إلا أنه لا يمكنه في ظل الظروف الحالية معرفة ما إذا كان ينبغي إنهاء حالة الطوارئ أو تمديدها

مرة أخرى.
من جانبه، قال رئيس لجنة الخبراء الحكومية، أومي شيجيرو، إنه يعتقد أن حالة الطوارئ أثبتت فعاليتها، إلا أنه لا ينبغي اتخاذ قرار دون دراسة.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة «جونز هوبكنز» الأميركية،أن إجمالي الإصابات وصل إلى 119 مليوناً و875 ألف حالة.

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين يقترب من 9.‏67 مليون، فيما وصل إجمالي الوفيات إلى نحو مليونين و653 ألف حالة.

وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، أظهرت البيانات المجمعة لوكالة «بلومبرغ» للأنباء أنه جرى إعطاء نحو

359 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها البرازيل ثم الهند وروسيا والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران وجنوب أفريقيا.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.

وتتصدر الولايات المتحدة كذلك دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الصين ثم الاتحاد الأوروبي ثم الهند والمملكة المتحدة والبرازيل وتركيا وإسرائيل. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة الملقحين بين السكان بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عدداً من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

أهم الاخبار