رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

روسيا بين الدول الخمس الأولى في التطعيم بمكونين ضد كورونا

عربى وعالمى

الاثنين, 15 مارس 2021 10:44
روسيا بين الدول الخمس الأولى في التطعيم بمكونين ضد كورونالقاح كورونا

وكالات

قال كيريل دميترييف مدير عام صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، إن روسيا باتت في قائمة الدول الخمس الأولى في العالم، من حيث التطعيم بمكونين ضد فيروس كورونا، وذكر أن روسيا، تحتل المرتبة الأولى في أوروبا، في هذا المجال. 

وأضاف المدير العام: "تتصدر روسيا، في أوروبا في عدد الدورات المنجزة للتطعيم ضد عدوى فيروس كورونا. وقد تلقى حتى الآن 3.5 مليون شخص، الجرعتين من لقاح سبوتنيك V".

وذكر دميترييف، أنه لم تقم أي دولة أوروبية أخرى، حتى الآن بتطعيم 3 ملايين نسمة بشكل كامل. وقال: "بريطانيا، التي يستشهد بها الكثيرون كمثال على التطعيم السريع، هي أقل من روسيا في هذا المؤشر بأكثر من مرتين".

وتابع دميترييف القول: "تعد روسيا،

إلى جانب الصين والولايات المتحدة والهند وإسرائيل، من أفضل 5 دول في العالم من حيث عدد الأشخاص الذين تم تطعيمهم. غالبا ما تتم مقارنة العدد الإجمالي للحقن بشكل غير صحيح، مع هذا المؤشر، في ذات الوقت تستخدم روسيا نهجا محافظا لحساب اللقاحات على أساس التطعيم الكامل بمكونين".

 

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة «جونز هوبكنز» الأميركية،أن إجمالي الإصابات وصل إلى 119 مليوناً و875 ألف حالة.

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين يقترب من 9.‏67 مليون، فيما وصل إجمالي الوفيات إلى نحو مليونين و653 ألف حالة.

وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، أظهرت البيانات المجمعة لوكالة «بلومبرغ» للأنباء أنه جرى إعطاء نحو 359 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم.

 

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها البرازيل ثم الهند وروسيا والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وتركيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين والمكسيك وبولندا وإيران وجنوب أفريقيا.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.

 

وتتصدر الولايات المتحدة كذلك دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الصين ثم الاتحاد الأوروبي ثم الهند والمملكة المتحدة والبرازيل وتركيا وإسرائيل. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة الملقحين بين السكان بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عدداً من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

أهم الاخبار