رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الهند تسجل أعلى رقم في إصابات كورونا اليومية لهذا العام

عربى وعالمى

الأحد, 14 مارس 2021 23:34
الهند تسجل أعلى رقم في إصابات كورونا اليومية لهذا العامحالات إصابة جديدة بكورونا في الهند

وكالات:

 

صرحت الهند، اليوم الأحد، أنها قد قامت بتسجيل أكبر عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في يوم واحد لهذا العام.

إذ قامت برصد 25320 حالة قبل يوم من فرض إجراءات عزل عام في ولاية ماهاراشترا غرب البلاد والتي أصبحت بؤرة التفشي الجديد.

ووفقا لما تظهره بيانات الصحة الاتحادية، فإن هذا العدد هو الأكبر منذ 16 ديسمبر. وفقاً لـ موقع الغد الإخباري.

وتأتي الهند حاليا في المركز الثالث على مستوى العالم من حيث عدد الإصابات بكورونا بعد الولايات المتحدة والبرازيل، إذ سجلت حتى الآن 11.36 مليون إصابة.

وأظهرت البيانات اليوم الأحد تسجيل 161 وفاة جديدة بكوفيد-19 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية مما رفع إجمالي الوفيات إلى 158607. وكان متوسط حالات الوفاة اليومية

يبلغ مئة مريض منذ أوائل فبراير.

واعتبارا من غد الإثنين، ستفرض السلطات في منطقة ناجبور بولاية ماهاراشترا أول عزل عام شامل منذ رفع القيود على مستوى البلاد في يونيو حزيران العام الماضي. وسجلت الولاية أعلى عدد إصابات بكورونا وبلغ حتى الآن مليوني و300 ألف حالة.

وسجلت العاصمة نيودلهي تزايدا مطردا في حالات الإصابة بالمرض على مدى الأسبوعين المنصرمين، وحذرت السلطات الصحية السكان من أي تهاون في إجراءات الصحة العامة.

يشار إلى أنه قد تم اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد لأول مرة في المملكة المتحدة ، وهذا النوع من الفيروسات أكثر قابلية

للانتقال بنسبة 70 في المائة من سلالات كورونا الأخرى.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن النوع الجديد من فيروس كورونا تم تسجيله بالفعل في ثماني دول أوروبية.

كما أن سلالة كورونا الجديدة تنتقل بسرعة بين البشر، ورغم انتشارها السريع، إلا أنها لا تجعل المصاب بها يعاني كثيرا من المرض، كما أنها أيضا لا تسبب الموت بشكل كبير.

يُذكر أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي،  قبل أن يتسرب خارج حدود الصين لإحداث فوضى عالمية.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

مما تسبب في تجاوز إصابات فيروس كورونا 118.38 مليون شخص على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى 2.7 مليون.

أهم الاخبار