رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

وزير الصحة اللبناني يُعلن التحقيق في وفاة 3 مرضى بكورونا

عربى وعالمى

الأحد, 14 مارس 2021 23:28
وزير الصحة اللبناني يُعلن التحقيق في وفاة 3 مرضى بكوروناوزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، حمد حسن

وكالات:

 

صرح حمد حسن، وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، أنه قد قام بالتوجيه بالتحقيق في وقوع ثلاث وفيات داخل قسم العناية المركزة لمرضى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في أحد المستشفيات.

كما وقد طالب الوزير اللبناني بتوجه فريق مشكل من رئيس مصلحة الصحة في الشمال وطبيب القضاء والطبيب المراقب في مستشفى سيدة زغرتا وطبيب مفتش، إلى المستشفى والتحقق من الأسباب المحتملة لحالات الوفاة. وفقاً لـ موقع الغد الإخباري.

وأكد تقرير أولي أن “أي عطل كهربائي لم يحصل وأن الأكسجين متوافر بكمية كافية في الخزانات الرئيسية في المستشفى، إنما حصل نقص في ضخ الأوكسجين لفترة وجيزة، تم خلالها

استخدام المشغل الاحتياطي”.

وأكد التقرير أن المرضى الثلاثة كانوا يعانون حالة صحية حرجة وموضوعين منذ أكثر من أسبوعين في العناية الفائقة، ويحتاج تأكيد ارتباط وفاتهم بالنقص الذي حصل في ضخ الأكسجين إلى تحقيق إضافي سيستكمل في الفترة القريبة اللاحقة.

يشار إلى أنه قد تم اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد لأول مرة في المملكة المتحدة ، وهذا النوع من الفيروسات أكثر قابلية للانتقال بنسبة 70 في المائة من سلالات كورونا الأخرى.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن النوع الجديد من فيروس كورونا

تم تسجيله بالفعل في ثماني دول أوروبية.

كما أن سلالة كورونا الجديدة تنتقل بسرعة بين البشر، ورغم انتشارها السريع، إلا أنها لا تجعل المصاب بها يعاني كثيرا من المرض، كما أنها أيضا لا تسبب الموت بشكل كبير.

يُذكر أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي،  قبل أن يتسرب خارج حدود الصين لإحداث فوضى عالمية.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

مما تسبب في تجاوز إصابات فيروس كورونا 118.38 مليون شخص على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى 2.7 مليون.

أهم الاخبار