رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الجيش اليمني يُعلن مقتل قيادي في جماعة الحوثيين

عربى وعالمى

الأحد, 14 مارس 2021 22:36
الجيش اليمني يُعلن مقتل قيادي في جماعة الحوثيينالجيش اليمني

وكالات:

 

صرحت قوات الحكومة الشرعية في اليمن، اليوم الأحد، أنها قد أحرزت تقدماً مجدداً في المواجهة مع جماعة الحوثيين "أنصار الله"، داخل محافظة حجة شمال غربي اليمن.

كما وقد أفادت وزارة الدفاع اليمنية، عبر موقعها أن "قوات الجيش تمكنت من تحرير مواقع مهمة في مديرية عبس (شمال غربي حجة)، عقب هجوم عنيف شنته على الحوثيين تكبدوا خلاله عشرات القتلى

والجرحى". وفقاً لـ وكالة سبوتنيك الإخبارية.

وذكرت أن الجيش استهدف عربة مدرعة تابعة لـ"أنصار الله" في مديرية عبس ما أدى إلى تدميرها ومصرع 5 من عناصر أنصار الله، مشيرة إلى إلى مقتل قيادي بارز في الجماعة يدعى محمد هادي عجار، بنيران الجيش.

وسيطر الجيش اليمني، الجمعة الماضية، بإسناد من القوات

البرية السعودية وطيران التحالف العربي، على قرى المنجورة وبرمان والكازمية والعكاشية والجرف والكلفود والحمراء الشبكة والمعصار والظهر وشعب الدوش.

كما تقدمت قوات الجيش اليمني باتجاه سوق الربوع، ومنطقتي البداح والكدحة في مديرية عبس الساحلية، حسب ما أفاد مصدر عسكري يمني لوكالة "سبوتنيك".

 وتقود السعودية، منذ 26 من مارس 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" أواخر 2014.

أهم الاخبار