رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

صاروخ يتسبب بمقتل 3 أطفال و15 جنديًا في تعز

عربى وعالمى

الأحد, 14 مارس 2021 20:34
صاروخ يتسبب بمقتل 3 أطفال و15 جنديًا في تعز صاروخ يتسبب بمقتل أطفال و جنود في تعز

وكالات:

أعلنت مصادر عسكرية، عن هجوم صاروخ قد أطلقته جماعة الحوثيين "أنصار الله"، اليوم الأحد، على مدرسة في منطقة تعز.

مستهدفة به قوات موالية للحكومة الشرعية، مما تسبب في مقتل 15 جنديًا و3 أطفال كانوا على مقربة من الموقع. وفقاً لـ وكالة سبوتنيك الإخبارية.

كما وقد أفاد السكان المحليين أن الأطفال – شقيقان وقريبهما – كانوا في المنطقة عندما أصاب الصاروخ مدرسة في منطقة الكدحة غربي محافظة تعز.

وقال مصدران عسكريان للوكالة إن 15 جنديا قتلوا،

مضيفين أن الحوثيين استخدموا المدرسة من قبل وتم الاستيلاء عليها بعد أن سيطرة مقاتلون موالون للحكومة على مدينة الكاظا الأسبوع الماضي.

في وقت سابق اليوم،  أفاد مصدر في الجيش اليمني لوكالة "سبوتنيك" بأن جماعة "أنصار الله" استهدفت بصاروخ باليستي تجمعا للجيش في مدرسة طارق بن زياد بمنطقة الكَدحة في مديرية المَعافِر غربي تعز، بعد أيام من السيطرة عليها بعد معارك مع مقاتلي الجماعة.

وتصاعد القتال في الآونة الأخيرة في مدينة تعز المتنازع عليها بجنوب غرب اليمن، بين مقاتلين موالين للحكومة المعترف بها دوليا وجماعة الحوثيين "أنصار الله" التي أطاحت بها من العاصمة صنعاء عام 2014.

وتأتي الاشتباكات في تعز ومأرب في الشمال فيما تكثف الولايات المتحدة والأمم المتحدة جهودهما، لوقف إطلاق النار بين التحالف الذي تقوده السعودية والحوثيين لإحياء محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة المتوقفة منذ أواخر 2018.

وتدخل التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن في مارس 2015 ضد الحوثيين، لكن الحرب التي أودت بحياة عشرات الآلاف من الأشخاص، تحولت إلى مأزق عسكري منذ سنوات، وظلت تعز فعليًا تحت الحصار.

 

أهم الاخبار