رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق يكشف كيف تتحول بلاده إلى إيران

 أفيغدور ليبرمان
أفيغدور ليبرمان وزير الدفاع الإسرائيلي السابق

 تحدث وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، أفيغدور ليبرمان، مُصرحًا كيف تتحول بلاده الآن إلى إيران.

كما وقد حذر رئيس حزب "يسرائيل بيتنو" عضو الكنيست الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، من تشكيل تحالف يميني بعد الانتخابات، يحول بلاده إلى "إيران" ـ على حد قوله. وفقاً لـوكالة سبوتنيك الإخبارية.

هذا وقد ذكر إحدى الموقع الإلكترونية، اليوم الأحد، على لسان ليبرمان أن الائتلاف الذي يريده رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، مع كل من سموتريتش ودرعي وغافني والعربي منصور عباس، هو تحالف أصولي يريد تحويل إسرائيل إلى إيران، ووضع حد لرؤية إسرائيل كدولة صهيونية وليبرالية".

وفي السياق نفسه، تسبب ليبرمان في ضجة سياسية في بلاده، على خلفية دعوته إلقاء اليهود المتشددين دينيا "الحريديم" ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في مكب "الزبالة". 

وأكدت هيئة البث الإسرائيلية، مساء أمس السبت، أن ليبرمان أثار ضجة كبيرة حول تصريحاته الأخيرة، التي أشار فيها إلى وجوب إلقاء نتنياهو واليهود المتشددين على عربة ورميهم في مكب النفايات، ما تسبب في ردود فعل قوية،

خصوصًا من رؤساء هذه الأحزاب الدينية.

كما وقد علق رئيس حزب "يهدوت هتوراه" الديني، موشيه غافني، رئيس حزب "يسرائيل بيتنو"، أفيغدور ليبرمان، بأن الحزب يتعامل معه، منذ فترة طويلة، على أنه مشوش فكريا، وربما يعرف مكب النفايات عن كثب، ويطرح ذلك على الخطاب العام الإسرائيلي.

ودعا رئيس الحزب الإسرائيلي الديني إلى تنفيذ القانون ضد ليبرمان، بسبب تصريحاته التحريضية والمعادية للسامية ـ على حد قوله. 

نقلت القناة العبرية على لسان وزير الإسكان يعقوب ليتسمان، أن تصريحات ليبرمان التحريضية، خطيرة ومثيرة للشفقة، داعيًا المستشار القانوني للحكومة، أفيحاي مندلبليت، لبحث مثل هذه التصريحات المشينة، التي تتعارض مع القانون والإجراءات الانتخابية.