عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

باكستان ترحب بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا

علم باكستان
علم باكستان

رحبت باكستان، اليوم الأحد، بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، متمنية للقيادات البرلمانية والسياسية الليبية كل التوفيق.

جاء ذلك في بيان للمتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية نقلته وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية "إيه بي بي"، أشاد فيه جهود الشعب الليبي للأمن والسلام، كما اعترف بالدور الإيجابي الذي تلعبه بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وكذلك جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا.
وأشار المتحدث إلى أن باكستان تولي اهتمامًا بالغًا لعلاقاتها الوثيقة والودية مع ليبيا وجدد التزام بلاده لتعزيز التعاون الثنائي في المحافل الإقليمية والدولية.

وأعلن مكتب رئيس الحكومة الليبي المكلف، عبدالحميد دبيبة، في بيان تسليم تشكيلته الحكومية إلى مجلس النواب قبل جلسة ثقة مقررة الاثنين. وجاء في البيان "التزامًا

بخارطة الطريق المحددة في الاتفاق السياسي" سلمّ دبيبة تشكيلة الحكومة إلى "هيئة رئاسة مجلس النواب". ولم يذكر البيان أي أسماء مقترحة.

ووقع الاختيار على دبيبة الشهر الماضي لقيادة الحكومة الجديدة من خلال عملية للأمم المتحدة تستهدف توحيد ليبيا وراء سلطة واحدة تتولى قيادة البلاد في الفترة التي تسبق الانتخابات العامة في ديسمبر.

وخضع تشكيل الحكومة لمفاوضات مكثفة بين فصائل وساسة منقسمين بشدة. ولم يعلن دبيبة عن الأسماء التي قدمها لمجلس النواب.