عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المكسيك: إعطاء 4.01 مليون جرعة من لقاح كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

 بلغ إجمالي عدد جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا التي تم تلقيح الأشخاص بها في المكسيك حتى الآن 01ر4 مليون جرعة، بحسب بيانات وكالة بلومبرج للأنباء وجامعة جونز هوبكنز.

ويقدر متوسط معدل التطعيم في البلاد بـ181 ألفًا و890 جرعة يوميًا.
وعلى أساس هذا المعدل، من المتوقع أن يستغرق الأمر عامين وتسعة أشهر لتطعيم 75 في المائة من السكان، وبدأت حملة التطعيم في البلاد قبل نحو 12 أسبوعًا في البلاد.
وبلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في المكسيك 16ر2 مليون إصابة، بينما بلغ عدد الوفيات 194 ألفا و490 حالة، ومضى حاليًا عام واحد وأسبوعان على تسجيل أول إصابة بالفيروس في المكسيك.
يشار إلى أن الجرعات وأعداد السكان الذين يتم تطعيمهم هي مسائل تقديرية، تعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة، أي ما إذا كان من

جرعة واحدة أو جرعتين.

وأودى فيروس كورونا بحياة 2,64 مليون شخص على الأقل في العالم منذ أن ظهر في الصين في ديسمبر 2019، بحسب حصيلة أعدّتها وكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمية.

وتم تسجيل أكثر من 119,01 مليون إصابة بالفيروس. وبينما تعافت غالبة المصابين، إلا أن هناك من بقيت لديهم أعراض بعد أسابيع وحتى أشهر.

تستند هذه الأرقام إلى الأعداد اليومية التي توفرها السلطات الصحية لكل بلد، وتستثني عمليات إعادة التقييم التي تجريها لاحقًا هيئات إحصاء، كما يحصل في روسيا وإسبانيا وبريطانيا.