عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب رئيس وزراء التشيك يستبعد تخفيف قيود كورونا قبل عيد الفصح

نائب رئيس الوزراء
نائب رئيس الوزراء التشيكي كاريل هافليسيك

 استبعد نائب رئيس الوزراء التشيكي، كاريل هافليسيك، تخفيف القيود المفروضة في البلاد للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد قبل عيد الفصح، حتى لو بدأ الوباء في الانحسار تدريجيًا.

وقال هافليسيك حسبما ذكر راديو (براغ الدولي)، اليوم الأحد، إن "هذا الاحتمال ضئيل"، مشيرًا إلى أن الحكومة لا ترغب في إعطاء آمال زائفة بأن الإغلاق سينتهي بعد ثلاثة أسابيع، لا سيما وأن علماء الأوبئة حذروا من أن تخفيف الإجراءات في وقت مبكر جدًا قد يؤدي إلى موجة جديدة من العدوى.
كانت السلطات الصحية في التشيك قد أعلنت اليوم تسجيل 6914 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما تراجع مؤشر خطر الفيروس من 73 نقطة إلى 71 نقطة.

وأودى فيروس كورونا بحياة 2,64

مليون شخص على الأقل في العالم منذ أن ظهر في الصين في ديسمبر 2019، بحسب حصيلة أعدّتها وكالة فرانس برس استنادًا إلى مصادر رسمية.

وتم تسجيل أكثر من 119,01 مليون إصابة بالفيروس. وبينما تعافى غالبية المصابين، إلا أن هناك من بقيت لديهم أعراض بعد أسابيع وحتى أشهر.

تستند هذه الأرقام إلى الأعداد اليومية التي توفرها السلطات الصحية لكل بلد، وتستثني عمليات إعادة التقييم التي تجريها لاحقًا هيئات إحصاء، كما يحصل في روسيا وإسبانيا وبريطانيا.