عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأردن: نتحمل مسؤولية ما حدث في مستشفى السلط

بشر الخصاونة
بشر الخصاونة

أكد رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، تحمل حكومتة مسؤولية ما حدث في مستشفى السلط.


وقال الخصاونة خلال جلسة طارئة للنواب بحسب وكالة الأنباء الأردنية، اليوم الأحد، حول فاجعة مستشفى السلط، إن الحكومة لن تتهرب ولن تهرب من مسؤولية نقص خدمة أساسية بالمستشفيات في ظل جائحة فيروس كورونا، وذلك وفق أدبيات العمل السياسي في الأردن.


ولفت إلى أن إجراءات الحكومة، بالطلب للمجلس القضائي بإجراء تحقيق قضائي مستقل، وتحمل المسؤولية السياسية لإعادة استعادة ثقة المواطن، مبينا أهمية أحداث ثورة ادارية الى جانب الاستثمارية، كما أعرب عن تعازيه الحارة لذوي المتوفين.


من جهته .. أوضح وزير الداخلية، وزير الصحة المكلف مازن الفراية، ورود بلاغ حول نقص الأوكسجين في غرف العزل والعناية الحثيثة الساعة 7:12 صباح أمس السبت، ليصل الدفاع المدني بعد 18 دقيقة، ويعمل على تأمين أسطوانات الأوكسجين

والإنعاش، مبيناً أن عدد الوفيات بلغ 6 وفيات قبل تزويد الشركة المختصة الخزانات بالأوكسجين الساعة 9:15، فيما توفي بعد ذلك ثلاثة أشخاص لم يتم تحديد أسباب وفاتهم، فيما اذا كانت من نقص الأوكسجين أو غير ذلك.


ولفت الفاية، إلى أن إجراءات فورية اتخذتها الحكومة، وأهمها: تخصيص كوادر من الدفاع المدني في المستشفيات لتفقد الأكسجين ثلاث مرات يوميا، وكذلك في الشركات المزودة، للتأكد من توفر الكميات بشكل كاف، ومتصرف مختص بكل مستشفى، اضافة الى متابعة الشركتين المزودتين للاوكسجين لمستشفيات وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية.