رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فرنسا: لا يُمكن إغلاق المدارس في البلاد

جان ميشيل بلانكير
جان ميشيل بلانكير

 أعلن وزير التعليم الفرنسي، جان ميشيل بلانكير، أنه لا يمكن إغلاق المدارس إلا بعد أن تكون الدولة جربت كل شيء لمكافحة الجائحة، وأن المدارس ستكون آخر ما يتم إغلاقه، وذلك في ظل تدهور الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مناطق عدة بفرنسا.


 قال "بلانكير" – حسبما ذكرت قناة "فرانس إنفو تي في" الإخبارية الفرنسية اليوم الأحد - إن المدارس هي أثمن مؤسسة في قلب المجتمع الفرنسي.. مؤكدا أنه لا يمكن إغلاق المدارس إلا عندما تجرب الحكومة كل شيء آخر للتصدي للوباء وهذا لا يكفي أيضا.. ملمحا إلى إمكانية إغلاق المقاصف بالمدارس إذا لزم الأمر.


 وكانت بيانات وزارة الصحة الفرنسية قد اظهرت مؤخرا أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا قد اقترب من 30 ألف حالة أمس السبت

في الوقت الذي تجاوز فيه عدد الأشخاص الذين حصلوا على الجرعة الأولى من اللقاح خمسة ملايين مواطن.


يُذكر أن البيانات اظهرت أنه مع مواجهة الحكومة صعوبة في احتواء الانتشار سجلت فرنسا 29759 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 امس السبت ارتفاعا من 25229 في اليوم السابق.

 

 يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.