رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

حادثة السلط بالأردن.. ضبط مسئولين بتهمة التسبب في الوفاة

عربى وعالمى

الأحد, 14 مارس 2021 01:12
حادثة السلط بالأردن.. ضبط مسئولين بتهمة التسبب في الوفاة

 أوقف الادعاء العام في العاصمة الأردنية عمان، خمسة من موظفي مستشفى السلط، الذي شهد وفاة 7 مرضى بفيروس كورونا، نتيجة انقطاع الأوكسجين عن غرف العناية المركزة.

 وجه الادعاء العام للموقوفين تهمة التسبب بالوفاة بالاشتراك، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء

الأردنية "بترا"، وأمر باحتجازهم في أحد المراكز الإصلاحية لمدة أسبوع، على ذمة التحقيقات في الحادثة.

والموقوفون على ذمة التحقيق في القضية، مدير مستشفى الحسين بالسلط، وثلاثة من مساعديه، ومسئول التزويد، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء

الأردنية "بترا".

 ويأتي هذا التطور بعد ساعات من إقالة وزير الصحة نذير عبيدات، الذي أقر بتحمل المسئولية عن الحادثة التي هزت الشارع الأردني، واستدعت تدخلًا من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

 وشهد مستشفى السلط الأردني تجمهرًا لعشرات المواطنين تزامنًا مع تواجد أمني مكثف على خلفية الحادثة التي أثارت حالة من الغضب لدى الشارع الأردني حيث تحدى بعضهم الحظر

الليلي المفروض في البلاد ضمن الإجراءات للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

 وفي وقت سابق السبت، أقر رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، بمسؤولية حكومته "الكاملة" عن حادثة وفاة 7 مرضى من المصابين بفيروس كورونا في مستشفى السلط الحكومي نتيجة انقطاع الأوكسجين عن غرف العناية المركزة.

 وقال الخصاونة في مؤتمر صحفي، إن "الحكومة تتحمل المسؤولية الكاملة عما حدث، ونحن بانتظار التحقيقات". ونقل الخصاونة عن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، تأكيده أن "ما حدث خطا جسيم غير مبرر وغبر مقبول".

 وأضاف: "وجهنا بإعلان حالة الطوارئ القصوى في كل المستشفيات". وأعلن رئيس الوزراء الأردني عن إقالة وزير الصحة الأردني نذير عبيدات.

أهم الاخبار