عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأردن على نار.. وفاة مواطنين بنقص الأكسجين واستقالات وحضور الملك

ملك الاردن
ملك الاردن

أشعل ما يدور في المملكة الهاشمية الأردنية، مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر في الوطن العربي، حيث توفى أشخاص بسبب نقص الأكسجين في أحد المستشفيات، ما أدى إلى استقالة وزيرة الصحة، وحضور الملك.

وزير الصحة يستقيل

وتوفي 7 مرضى مصابين بكورونا، اليوم السبت، في مستشفى "السلط الجديد" الحكومي غربي العاصمة الأردنية عمان، جراء انقطاع الأوكسجين عنهم، ما دفع وزير الصحة الأردني للاستقالة.

كما وصل العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، وولي عهده الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، إلى مستشفى السلط لتفقد الموقف.

إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 119 مليون حالة

أمر تقديم الاستقالة

وقد أمر العاهل الأردني، مدير مستشفى السلط بتقديم استقالته. كما أمر العاهل الأردني بتشكيل لجنة عسكرية طبية للتحقيق بحادثة مستشفى السلط.

وفي سياق التداعيات، دعا رئيس مجلس النواب الأردني، المحامي عبد المنعم العودات، المجلس إلى عقد جلسة طارئة، صباح الأحد، للوقوف على أسباب وتداعيات حادثة مستشفى السلط الحكومي، والتي شكلت فاجعة أدمت قلوب الأردنيين.

الوفيات 7 أشخاص

وفي تصريحات لقناة "العربية"، قال الناطق باسم الحكومة

الأردنية، إن عاهل الأردن "أوعز بضرورة استقالة وزير الصحة"، مؤكدا أن عدد الوفيات 7 أشخاص.

وقال مدير المركز الوطني للطب الشرعي في الأردن، الدكتور عدنان عباس، إن لجنتين شرعيتين تم تشكيلهما بأمر من المدعي العام للكشف عن الحالات الستة (4 ذكور وسيدتين) من مصابي كورونا الذين توفوا في حادثة انقطاع الأكسجين في مستشفى السلط الحكومي.

أيرلندا الشمالية تُسجل 146 إصابة جديدة بكورونا

أسباب الوفاة

وكشف عباس، أن سبب الوفاة ناتج عن قصور في القلب ونقص الأوكسجين، وكان المرضى يعانون من التهاب رئوي ناجم عن مضاعفات فيروس كورونا.

وجرى التشريح من قبل الأطباء الشرعيين، وسيتم تسليم جثامين ضحايا حادثة نقص الأوكسجين إلى ذويهم تمهيدا لدفنهم.